رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلامنجو البرازيلي يضع قدما في نهائي الليبرتادورس

نشر
فريق فلامنجو البرازيلي
فريق فلامنجو البرازيلي

بات فلامنجو البرازيلي، قريب من بلوغ نهائي كأس الليبرتادوريس لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، برباعية نظيفة، في ذهاب نصف النهائي.

وجاءت رباعية فلامنجو في المباراة التي أقيمت في معقل فيليز ملعب "خوسيه أمالفيتاني" بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، بفضل ثلاثية "هاتريك" من توقيع بدرو (32 و61 و83) وهدف لإيفرتون ريبييرو (45).

وبهذه النتيجة يضع فلامنجو قدما في نصف النهائي، لا سيما وأن مباراة الإياب ستقام وسط جماهيره في ملعب "ماراكانا" العريق بريو دي جانيرو في السابع من الشهر الجاري .

وكانت مباراة ذهاب نصف النهائي الأخرى قد أقيمت الثلاثاء وشهدت سقوط حامل لقب آخر نسختين من البطولة بالميراس البرازيلي أمام مضيفه ومواطنه أتلتيكو باراناينسي بهدف نظيف.

 

كان تأهل أتلتيكو باراناينسي البرازيلي إلى نصف نهائي كأس ليبرتادوريس لمواجهة حامل اللقب آخر عامين مواطنه بالميراس، وذلك بعدما أقصى إستوديانتس الأرجنتيني.

وتمكن باراناينسي من حجز البطاقة الأخيرة المؤهلة لنصف النهائي بعدما تغلب على مضيفه إستوديانتس في إياب ربع النهائي بهدف نظيف سجله فيتور روكي (90+6) برأسية.

وبهذا الهدف بلغ باراناينسي نصف النهائي بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.

ويواجه باراناينسي في نصف النهائي بالميراس الذي أطاح بمواطنه أتلتيكو مينيرو في ربع النهائي.

وتجمع مواجهة نصف النهائي الأخرى بين فلامنجو البرازيلي وفيليز سارسفيلد الأرجنتيني.

وجاء تأهل بالميراس البرازيلي بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس، التي توج بها آخر عامين، وذلك على حساب مواطنه أتلتيكو مينيرو.

وبلغ بالميراس نصف النهائي، بعدما فاز في إياب ربع النهائي على أرضه مساء الأربعاء (6-5) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وبعد أن كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل (2-2).

واتسم لقاء الإياب بالتوتر وشهد طرد لاعبي بالميراس دانيلو (29) وجوستافو سكاربا (82)، كما طرد لاعب مينيرو إدواردو فارجاس (90+6).

ويواجه بالميراس في نصف النهائي الفائز بمواجهة مواطنه أتلتيكو باراناينسي وإستوديانتس الأرجنتيني، علما بأن مباراة ذهاب ربع النهائي بين الفريقين كانت قد انتهت بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب مساء اليوم الخميس على ملعب إستوديانتس.