رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض سعر نفط عمان ليسجل 96.23 دولار للبرميل

نشر
الأمصار

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي، اليوم الأربعاء، تسليم شهر أكتوبر القادم 96.23 دولار.

 

وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 6.89 دولار  مقارنةً بسعر يوم أمس الثلاثاء البالغ 103.12دولار.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهرى لسعر النفط الخام العمانى تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 112.93 دولار للبرميل، مرتفعاً بمقدار 5.71 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضى وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وكانت أسعار النفط بالأسواق العالمية قد سجلت  مكاسب أسبوعية، حيث ارتفع خام القياس العالمى برنت بنحو 4.4%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 2.9%.

 

اقرأ أيضًا..

الإمارات تستعرض مزايا فرص الاستثمار الصناعي خلال "GMIS AMERICA"


تستعرض دولة الإمارات فرص الاستثمار الصناعي والمزايا التنافسية التي توفرها "اصنع في الإمارات" خلال "GMIS AMERICA".

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عن تنظيم النسخة الأولى من GMIS America في مدينة بيتسبرج الأمريكية في الفترة ما بين 28 و29 سبتمبر/أيلول 2022 في خطوة تستهدف تعزيز التواصل وبناء الجسور بين المصنعين والحكومات والمنظمات متعددة الأطراف والتقنيين ومجتمع البحث والتطوير والمستثمرين الصناعيين حول العالم.

ويفتتح توم وولف، حاكم ولاية بنسلفانيا، فعالية gmis aMerica والتي تنظم للمرة الأولى في مدينة بيتسبرغ الأمريكية لمناقشة أبرز الملفات المتعلقة بنمو واستدامة القطاع الصناعي العالمي، استناداً إلى أبرز حلول الثورة الصناعية الرابعة.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن تنفيذ استراتيجيات ومبادرات جديدة لتنشيط القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته، خاصة بعد التداعيات التي شهدتها سلاسل التوريد العالمية، وظهور تقنيات جديدة من شأنها أن تعيد صياغة القطاع الصناعي العالمي.

 

وبحسب البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي BEA، بلغت مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ما يقارب 2.27 تريليون دولار خلال العام 2020.

فيما توقعت شركة ديلويت العالمية أن تنمو مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الأمريكي بنسبة 4.1% خلال العام 2022.

وستناقش فعالية GMIS AMERICA في الولايات المتحدة الدور الذي تلعبه التقنيات الرقمية في تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة والعلاقة بين الطاقة ومستقبل القطاع الصناعي.

وسيركز جدول أعمال الفعالية على عدد من المحاور أبرزها دعم نمو واستدامة القطاع الصناعي وتسريع الجهود العالمية في زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين في بناء اقتصاد مستقبلي يساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية لقطاع الصناعة، وتعزيز الاقتصاد الدائري، والدور الذي تلعبه التقنيات المتقدمة في تطوير خطوط الإنتاج وتحسين أداء التقنيات المتقدمة في القطاع لصياغة مستقبل العمل وتسريع عملية التحول الرقمي في القطاع الصناعي.