رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول والمعادن الموريتاني يتوجه إلى السنغال مساء الأربعاء

نشر
الأمصار

غادر وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح، العاصمة نواكشوط مساء اليوم الأربعاء متوجهًا الجمهورية السنغالية الشقيقة.

وسيشارك الوزير، خلال هذه الزيارة، في اجتماعات على هامش المؤتمر الدولي للبترول والغاز للحوض الساحلي الموريتاني السنغالي الغامبي، الذي سينعقد بداكار يومي 01 و 02 سبتمبر 2022.

ويرافق معالي الوزير وفد هام من قطاعه.

وفي سياق أخر، عاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، إلى نواكشوط قادمًا من تونس بعد ان مثل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في أشغال القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في إفريقيا “تيكاد”.

ورافق الوزير في هذه المهمة وفد رفيع المستوى ضم على الخصوص:

–  فاطمة خطري مفوضة الأمن الغذائي؛ ومحمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

أخبار أخرى..

رئيس المجلس الاقتصادي والثقافي النيجري يزور موريتانيا

يزور رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي و الثقافي النيجري، مالام ليگار موريتانيا حاليًا.

واستقبل رئيس المجلس النيجري رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي فى موريتانيا محمد عبد الله الصيام حيث تم تبادل الخبرات والتجارب بين المجلسين في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق أخر، وجه  رئيس الجمهورية الموريتانية  محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية إلى صاحبة الفخامة السيدة مايا ساندو، رئيسة جمهورية مولدوفا: “صاحبة الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيآ، لشعب مولدوفا الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.
كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين، وتفضلوا، صاحبة الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير، محمد ولد الشيخ الغزواني”.

ووجه رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الأربعاء برقية التهنئة التالية  إلى السيد لويس لاكاليي بو، رئيس جمهورية الأوروغواي، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني:

“صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيًا، للشعب الأوروغواياني الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.