رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 47 إصابة جديدة دون وفيات بـ"كورونا"

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، تسجيل 47 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.264.435 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 6275 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.454.380 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أية حالة وفاة ليستقر العدد الإجمالي إفي 16273، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 68 حالات شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.247.776.

المغرب يُسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة في المغرب 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى مليو و264 ألفا و388 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، مساء اليومالثلاثاء، أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بالفيروس ليصبح العدد الإجمالي للمتوفين 16 ألفا و273 حالة، كما تم تسجيل 56 حالة شفاء إضافية ليصل إجمالى حالات التعافي إلى مليون و247 ألفا و708 حالات.

وعدلت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف المغرب في قوائم السفر حسب مستوى خطورة الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وأعاد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف المغرب من المستوى الثالث الأعلى خطورة إلى المستوى الثاني، الذي يعني الخطورة المعتدلة، وفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية.
وحسب التصنيف الحديث، وضعت الولايات المتحدة المغرب ضمن البلدان الواقعة في التصنيف ذي المستوى الثاني، أي تلك التي أبلغت عن حالات إصابة بكورونا تتراوح ما بين 50 إلى 100 حالة في آخر 28 يوما.

وتصنف الولايات المتحدة البلدان إلى 4 فئات: الأولى تشمل البلدان الآمنة، والثانية المعتدلة الخطورة، والثالثة الخطيرة، والرابعة الأعلى خطورة.

وفي سياق أخر، رفض الطلاب المغاربة العائدون من أوكرانيا، الحلول التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى رأسها إدماجهم في الكليات الخاصة.

وقالت تنسيقية الطلاب العائدين من أوكرانيا، في بيان نقلته وسائل إعلام مغربية، إن هذا الحل مرفوض لعدة أسباب، أولها أن الوزارة وعدت بإدماج العائدين في الكليات العمومية تطبيقا لمبدأ التضامن.