رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. 250 مليون دولار مبيعات البنك المركزي في مزاد اليوم

نشر
الأمصار

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد يوم الاربعاء، أكثر من 250 مليون دولار.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن "البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي، 256 مليونا و 888 الفا و 847 دولارا أمريكيا غطاها البنك بسعر صرف اساس بلغ 1460 ديناراً لكل دولار.

واضافت ان عملية الشراء النقدي للدولار من قبل المصارف بلغت 59 مليونا و550 الف دولار من قيمة المبيعات الاجمالية، فيما ذهبت البقية البالغة 197 مليونا و 338 الفا و847 دولارا لتعزيز الارصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن 34 مصرفا قام بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج، و 22 مصرفا لتلبية الطلبات النقدية، إضافة الى 224 شركة توسط.

 

أخبار أخرى..

بابا الفاتيكان يدعو للصلاة من أجل الشعب العراقي

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، إلى الصلاة من أجل الشعب العراقي بعد أحداث العنف التي شهدتها العاصمة بغداد.

وقال البابا فرنسيس في تغريدة نشرها على موقع تويتر واطلعت عليها وكالة شفق نيوز "اتابع بقلق أحداث العنف التي وقعت في بغداد خلال الأيام الماضية، لنصلي معاً من اجل الشعب العراقي".

وأضاف البابا أن "الحوار والاخوة هما الدرب الواجب اتباعها من اجل مواجهة الصعوبات الراهنة والتوصل الى الهدف المنشود".

وكان زعيم التيار الصدري اعلن اعتزاله العمل السياسي نهائيا، في 29 اب 2022، فيما اندلعت مواجهات مسلحة بعد توجه أنصاره الغاضبين الى مقر القصر الحكومي، معقل رئاسة الوزراء، ليعود الصدر مجدداً، في 30 اب 2022، ويطالب بانسحاب أنصاره المسلحين وغير المسلحين من المنطقة الخضراء وإنهاء اعتصامهم الذي امتد لنحو شهر كامل.

 

اقرأ أيضًا..

مستشار الأمن القومي العراقي يترأس اجتماعا للجنة تقصي الحقائق الخاصة بأحداث الخضراء

قررت لجنة تقصي الحقائق الخاصة بأحداث الخضراء في العراق، اليوم الأربعاء، تشكيل لجان فرعية، للتحرك بشكل ميداني. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق الخاصة بأحداث الخضراء، والتي تشكلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة برئاسة مستشار الأمن القومي وعضوية ممثلين عن رئاسة أركان الجيش والعمليات المشتركة ووكالة الاستخبارات وجهاز المخابرات والأمن الوطني".

 

وبين أنه "تتولى اللجنة مسؤولية تقصي الحقائق عن الأحداث التي جرت داخل المنطقة الخضراء، والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المتظاهرين والقوات الأمنية".

 

وأضاف أنه "تمخض عن الاجتماع  تشكيل لجان فرعية، للتحرك بشكل ميداني، من أجل تقصي الحقائق في أحداث المنطقة الخضراء".

 

وتابع أن "الأعرجي وجه بأن يكون التحقيق بشكل حيادي، مؤكدا أن الذين استشهدوا وجرحوا هم جميعا أبناؤنا، ولا نميل في تقصي الحقائق إلا للعراق".