رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات اليوم في المغرب الأربعاء 31 أغسطس 2022

نشر
اليورو
اليورو

ارتفع سعر اليورو في المغرب صباح تعاملات الأربعاء 31 أغسطس/آب 2022 لدى البنك المركزي، فيما تراجع سعر الدولار.

سعر اليورو اليوم في المغرب

وزاد سعر اليورو اليوم في المغرب لدى البنك المركزي إلى 9.64 درهم للشراء، و11.20 درهم للبيع، مقابل 9.63 درهم للشراء، و11.19 درهم للبيع، أمس، بحسب بيانات بنك المغرب المركزي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "bkam.ma".

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 7.2% على أساس سنوي في يونيو/حزيران الماضي.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية 10.6 %، بينما زاد التضخم في السلع غير الغذائية 4.9%. وارتفع المؤشر 0.5% على أساس شهري.

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني السلع الخاضعة لتقلب الأسعار، بنسبة 6.4% على أساس سنوي و0.8% على أساس شهري.

سعر الدولار والإسترليني اليوم في المغرب

وتراجع سعر الدولار اليوم في بنك المغرب المركزي إلى 9.62 درهم للشراء، و11.19 درهم للبيع، مقابل 9.63 درهم للشراء، و11.20 درهم للبيع، أمس.

كما هبط سعر الجنيه الإسترليني هو الآخر اليوم في المغرب إلى 11.22 درهم للشراء، و13.04 درهم للبيع، مقابل 11.28 درهم للشراء، و13.11 درهم للبيع، أمس.

سعر الريال والدرهم والدينار

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي 2.56 درهم للشراء، و2.97 درهم للبيع.

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك المغرب المركزي سعر الدرهم الإماراتي اليوم عند مستوى 2.62 درهم للشراء، و3.04 درهم للبيع.

وتراجع سعر الدينار الكويتي اليوم إلى 31.26 درهم للشراء، و36.33 درهم للبيع، مقابل 31.28 درهم للشراء، و36.36 درهم للبيع، أمس.

 

 

 

أخبار أخرى..

الرأس الأخضر تفتتح القنصلية الـ27 في الأقاليم الجنوبية للمغرب

تتوج جمهورية الرأس الأخضر، تعاونها الدبلوماسي مع المغرب، بافتتاح قنصلية لها في مدينة الداخلة، جنوب البلاد، في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وأمس الثلاثاء، افتتحت جمهورية الرأس الأخضر سفارة لها بالرباط، في خطوة اعتبرها وزير الخارجية الكابو فيردي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، الذي يزور المغرب حاليا، "لحظة خاصة ومهمة".

بوريطة ونظيره الكابو فيردي لدى افتتاح سفارة الرأس الأخضر بالرباط

وبحسب تصريحات صحفية له، نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية)، أكد  فيغيريدو سواريس، أن "هذه التمثيلية الدبلوماسية ستتيح تدشين عهد جديد في العلاقات الثنائية، كما ستفتح لبلاده الفرصة للاستفادة من التجربة المغربية الناجحة في عدة مجالات".

وستكون الخطوة المفصلية اليوم، افتتاح "كابو فيردي" (الرأس الأخضر) قنصلية لها في مدينة الداخلة، لتكون بذلك الدولة الـ27، التي تفتح تمثيلية دبلوماسية لها في الأقاليم الجنوبية، دعما لمغربية الصحراء.

وهذه الخطوة منتظرة منذ فترة، في الأوساط الدبلوماسية المغربية، منذ أعلن البلدان، في بيان مشترك في شهر يونيو/ حزيران الماضي على هامش أشغال الاجتماع الوزاري الأول لدول أفريقيا الأطلسية، عن فتح وشيك لسفارة بالرباط وقنصلية بمدينة الداخلة.

وشهدت الأقاليم الجنوبية للمملكة دينامية دبلوماسية قوية تميزت بافتتاح قنصليات عامة لعدد من الدول، بلغت 26 قنصلية عامة، في شهر يوليو/ تموز الماضي، بافتتاح قنصلية لجمهورية توجو بمدينة الداخلة.