رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن منح حاملي بطاقة مشجعي كأس العالم بقطر تأشيرة متعددة الدخول

نشر
الأمصار

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة "هيّا" والمخصصة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك بالإمارات إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لدولة قطر، لاستضافة كأس العالم 2022 من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات.

وأوضحت في بيان أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى (90) يوما من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون (100 درهم فقط) للمدة الإجمالية وتدفع لمرة واحدة.

وذكرت أنه يمكن لحاملي بطاقة "هيّا"، دخول دولة الإمارات من خلال التقديم على هذه التأشيرة ابتداءً من أول نوفمبر، حيث تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها.

وشرحت أنه يمكن للمستفيدين من التأشيرة تمديد الفترة إلى (90) يوماً إضافية، بعد دفع الرسوم المستحقة وفق الشروط والضوابط التي تضعها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، فيما يُستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرة الدخول إلى الإمارات، من الضوابط، حيث يمكنهم الدخول والإقامة في الإمارات وفق الإجراءات المعمول بها حالياً.

أخبار أخرى.. 

الإمارات تشيد بدور الحكومة العراقية وإجراءاتها في التهدئة

أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، بدور الحكومة العراقية وإجراءاتها في التهدئة.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها، أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجرى خلال الاتصال التطرق إلى جهود الحكومة في مواجهة التحديات التي تشهدها الساحة العراقية".

 وعبر الشيخ آل نهيان، بحسب البيان عن "تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع الشعب العراقي"، مشيدا بدور الحكومة العراقية وإجراءاتها في التهدئة، للوصول إلى حلول تضمن أمن العراق واستقراره". 
 ومن جانبه، أبدى وزير الخارجية فؤاد حسين امتنانه لنظيره الإماراتي، ووقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب العراقي في الأحداث الأخيرة، مؤكدا "ضرورة تطوير العلاقات بين العراق والإمارات بما يضمن تحقيق مصالح الشعبين".

 وكان أكد زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر، اليوم الثلاثاء، عدم السماح بفساد جديد يقوده الفاسدون.

وقال السيد الصدر في بيان نشره صالح محمد العراقي، "أيها الثوار ( السّلميون ) قد وفّيتم وكفّيتم".

وأضاف "لن نسمح بالتعدّي عليكم فأنتم حماة الاصلاح، ولن نسمح بفساد جديد يقوده الفاسدون".