رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يسعى لمواصلة الانتصارات أمام ساوثهامتون في الدوري الإنجليزي

نشر
تشيلسي يسعى لمواصلة
تشيلسي يسعى لمواصلة الانتصارات أمام ساوثهامتون

يحل فريق تشيلسي ضيفًا ثقيلاً على نظيره ساوثهامبتون، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، في المواجهة التي يحتضنها ملعب سينت ماري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2022-23.

ويسعى البلوز للفوز لمواصلة الانتصارات والفوز على ساوثهامبتون، ومطاردة الكبار في المربع الذهبي.

فيما سيحاول ساوثهامبتون استغلال الأرض والجمهور وتحقيق الانتصار في هذه المباراة لوقف نزيف النقاط، بالاستعداد الأمثل لمحاولة اقتناص العلامة الكاملة.

ترتيب تشيلسي وساوثهامبتون في البريمرليج:

ويحتل تشيلسي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 7 نقاط، بينما يقبع ساوثهامبتون في المركز الثالث عشر بالترتيب برصيد 4 نقاط.

واكتسح تشيلسي نظيره ساوثهامبتون آخر مواجهة جمعت الفريقان معًا، ضمن منافسات الدور الثاني من النسخة السابقة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2021، بنصف دستة أهداف نظيفة.

وواجه فريق ساوثهامبتون نظيره  تشيلسي في 50 مواجهة من قبل في المسابقات المحلية المختلفة، ولم يتمكن فريق القديسين من الفوز سوى في 9 مواجهات بينما حقق البلوز 30 انتصارا وحسم التعادل نتيجة 11 لقاء.

من جانبه تحدث المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، عند آخر استعدادات فريقه لمواجهة نظيره ساوثهامبتون مساء اليوم الثلاثاء.

وقال توماس توخيل في المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة: "الفريق قد يتعاقد مع لاعبين جدد قبل انتهاء فترة الانتقالات، وسأركز على التشكيلية الحالية إذا لزم الأمر، فترة الانتقالات تقترب من نهايتها وعندما يأتي الأول من سبتمبر سأكون مدربا سعيدا مهما حدث، أنا سعيد جدًا عندما تنتهي فترة الانتقالات، لأن لدينا نفوذًا مختلفًا لدفع اللاعبين، ومن ثم يجب أن يكون الالتزام 100%، ولن نقبل 99%.

وأكمل توماس توخيل: "بدون قرارات صعبة، لن نصل إلى شيء تعودنا المنافسة على كل لقب في تشيلسي، والتنافس على أعلى مستوى، إذا لم تكن لدينا قرارات صعبة، فلن يحدث ذلك ببساطة.

وقال عن سؤاله هل ترى كوليبالي قائدًا لهذا الفريق في المستقبل؟: نعم، إنه قائد بالفعل، إنه لاعب رائع ولديه شخصية رائعة. أنا سعيد جدًا بما أراه ، ليس فقط لأننا أقنعناه بالقدوم إلى النادي ولكن كيف يتصرف ويتدرب، وأرى الكثير من الجودة وكل ما هو مطلوب ليكون شخصية بارزة في تشيلسي، سيكون على أرض الملعب في ساوثهامبتون، إنه لاعب كبير بالنسبة لنا، ولا شك في ذلك."