رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يبحث هاتفيًا مع المبعوث الأمريكي خروقات الحوثيين للهدنة بتعز

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، هاتفيا مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركين استمرار خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة الأممية على ضوء الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها المليشيات الانقلابية في منطقة الضباب في تعز.

وأشار بن مبارك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أنه في الوقت الذي ينتظر فيه المواطنين في تعز خصوصا وكافة أنحاء اليمن أخبار برفع المليشيات الحوثية حصارها على محافظة تعز المستمر منذ أكثر من سبع سنوات، فإنه على العكس من ذلك وفي تحدي للمجتمع الدولي واستخفاف كامل بالجهود الدولية قام الحوثيون بشن هجوم عنيف على منطقة الضباب غرب مدينة تعز في محاولة للسيطرة على المنطقة وقطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي إدانته لكافة الاختراقات ولأي تصعيدات عسكرية تتعارض مع الهدنة الأممية وتأكيد بلاده على أهمية الالتزام من الجميع بالهدنة و بضبط النفس والعمل على تجنب أي انتهاكات سيكون المتضرر منها في الدرجة الرئيسية كل المدنيين في اليمن.

أخبار أخرى..

مباحثات سعودية إماراتية حول الأوضاع في اليمن

استقبل قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، اليوم الإثنين، قائد العمليات المشتركة بدولة الإمارات العربية المتحدة اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

اليمن يندد بهجوم الساعات العشر على تعز: لن نسمح بخروقات الحوثي

ونددت الحكومة اليمنية، الإثنين، بالهجوم الحوثي الذي استهدف قطع شريان مدينة تعز الوحيد، محذرة من أنها لن تسمح باستمرار خروقات المليشيات.

وكانت مليشيات الحوثي شنت هجومًا واسع النطاق على بلدة الضباب في محاولة للسيطرة على المنطقة، بهدف قطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن، مما أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة 7 آخرين.

 

ووصفت الحكومة اليمنية في بيان صادر عن وزارة الخارجية هجوم مليشيات الحوثي بأنه "تصعيد خطير" يقوض جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتثبيت وتوسيع الهدنة الإنسانية والبناء عليها، لاستئناف الجهود السياسية وتحقيق السلام في اليمن.