رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للناشئين يختتم تحضيراته استعدادًا لمواجهة موريتانيا في كأس العرب

نشر
منتخب العراق للناشئين
منتخب العراق للناشئين يختتم تحضيراته

اختتم منتخب العراق للناشئين تحت 17 عام تحضيراته لمواجهة نظيره الموريتاني، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولةِ كأس العرب.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد، السادسة بتوقيت القاهرة، في المواجهة التي تقام على ملعب مستغانم الجزائرية.

ويخوض المنتخب العراقي اللقاء كتحصيل حاصل بعدما ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث حصد 6 نقاط من أول مباراتين.

وفاز أسود الرافدين على المغرب في الجولة الأولى، ثم جزر القمر في الجولة الماضية.

في المقابل، فقد المنتخب الموريتاني حظوظه في بلوغ الدور الموالي بعد خسارته الثانية في الجولة الماضية أمام المغرب، حيث تعرض للهزيمة في الجولة الأولى ايضًا أمام جزر القمر.

ويتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وستنحصر بطاقة التأهل الثانية بين منتخب المغرب وجرز القمر اللذان حصدا 3 نقاط وسيتواجه المنتخبان في نفس التوقيت على ملعب السبق بولاية عسكر.

وحققَ مـُنتخب العراق للناشئين فوزاً مهماً على فريقِ جُزر القمر بهدفين مقابل هدفٍ واحد، في المباراةِ التي أقيمت مساء السبت في ملعبِ مستغانم في مدينةِ وهران الجزائريّة ليتصدرَ المجموعةَ الثالثة بستِ نقاط. 

يشارُ إلى أن منتخبَ الناشئين يلعبُ ضمن المجموعةِ الثالثة إلى جانبِ مُنتخباتِ المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخبا هي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وتعد النسخة الحالية لبطولة كأس العرب للناشئين هي الرابعة، حيث بدأت النسخة الأولى في 2011 على الأراضي السعودية، وتوج بها منتخبهم الوطني.

وأقيمت النسخة الثانية في تونس 2012، وتوج بها منتخبهم الوطني ايضًا، أما النسخة الثالثة والأخيرة أقيمت في قطر عام 2014، وفاز باللقب المنتخب العراقي.