رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على أولى جثث ضحايا غرق مركب للهجرة غير الشرعية في ليبيا

نشر
غرق مركب هجرة غير
غرق مركب هجرة غير شرعية

قال حاتم بالحاج علي، مدير مكتب الإنقاذ البحري بطلميثة بليبيا، إنه تم العثور منذ قليل، على أول ضحية في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية، لشاب يبلغ من العمر 19 عاما.

وأوضح مدير مكتب الانقاذ البحري بطلميثة بليبيا، لـ القاهرة 24، أن مركب الهجرة غير الشرعية؛ تعرض للغرق مساء السبت الماضي، في الساحل الشرقي بطلميثة بليبيا، وعلى متنها 27 مهاجرًا غير شرعيا، ويحملون الجنسية المصرية. 

وأكد مدير مكتب الإنقاذ البحري بطلميثة بليبيا، أنه تم إنقاذ 6 شباب مصريين، وهم حاليا بصحة جيدة، ويتلقون العلاج، كما تم إخراج شابين آخرين من المياه، ولكنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة حال خُروجهما من البحر. 

وأكد مدير مكتب الانقاذ البحري بطلميثة بليبيا، أنه يتم حاليًا البحث عن المفقودين الـ 18 الباقين. 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الخارجية البريطانية: مستعدون لتحقيق السلام والازدهار في ليبيا

دعت الخارجية البريطانية، جميع الأطراف للانخراط في حوار تتوسط فيه الأمم المتحدة وحماية المدنيين وتوفير وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأكدت الخارجية البريطانية في بيانها على لسان، وزير الدولة لجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث طارق أحمد، أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكريًا لأزمة الشرعية في ليبيا، مشددًا على ضرورة انخراط جميع الأطراف الليبية مع الأمم المتحدة للاتفاق على مسار نحو انتخابات حرة ونزيهة وشاملة، بدعم من جميع الجهات الفاعلة الدولية، على حد تعبيره.

كما أشارت الخارجية إلى إعطاء الأولوية لرغبات الشعب الليبي قبل المصالح الذاتية، مؤكدة استعداد بريطانيا للعمل مع الليبيين والأمم المتحدة والشركاء الدوليين لتحقيق السلام والاستقرار والازدهار المستدامين في ليبيا.

أخبار أخرى..

الحرس الرئاسي الليبي يسيطر على مقرات عسكرية تابعة للتاجوري في طرابلس

أعلنت وسائل إعلام ليبية، اليوم الاثنين، أن الحرس الرئاسي الليبي يسيطر على مقرات عسكرية تابعة للتاجوري في طرابلس.
وقبل ذلك  طالب المجلس الرئاسي الليبي التشكيلات المسلحة بوقف النار فوراً، كما دعا المجلس في بيان، الجمعة، تلك الفصائل للعودة إلى مقارها وناشد النائب العام لفتح تحقيق في تلك الاشتباكات الدامية.

وجاء ذلك بعدما بدأت المواجهات التي انطلقت بعد ساعات من تحشيدات عسكرية متبادلة، عقب قيام جهاز الحرس الرئاسي باختطاف القيادي البارز بجهاز الردع، عصام هروس، الذي جاء ردًا على اعتقال أحد عناصرها.

واستخدمت في الاشتباكات كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، كما تحدث ناشطون عن إطلاق الطرفين صواريخ عشوائية، وإغلاق عدد من الطرقات.

وفي سياق أخر، أكدت بريطانيا، أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة المستمرة بشأن الشرعية في ليبيا، مشددة على أنه من الضروري للغاية أن تتواصل جميع الأطراف الليبية مع الأمم المتحدة للاتفاق على مسار تجاه إجراء انتخابات حرة ونزيهة وممثلة للجميع، وبدعم من جميع الفاعلين الدوليين.

وجاء ذلك في بيان أصدره وزير شؤون شمال أفريقيا بوزارة الخارجية والتنمية الدولية البريطانية، اللورد طارق أحمد، مساء الأحد، بشأن الأحداث الأمنية وأعمال العنف التي شهدتها العاصمة طرابلس يومي الجمعة والسبت، التي أسفرت عن سقوط 32 قتيلًا و159 جريحًا.

وأعرب أحمد، عن إدانة المملكة المتحدة لأعمال العنف التي وقعت في طرابلس، السبت، وقال في البيان إن «المملكة المتحدة تدين العنف الذي ارتكبته جماعات مسلحة في طرابلس يوم السبت 27 أغسطس، وتدعو إلى وقف القتال فورًا، وأن تنخرط جميع الأطراف بحوار برعاية الأمم المتحدة».