رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمن الدولة اللبناني يوقف خلية لداعش دخلت من سوريا بطريقة غير شرعية

نشر
لبنان
لبنان

وقفت المديريّة العامّة لأمن الدّولة في لبنان خليّة تنتمي إلى تنظيم "داعش"، سبق لها أن قاتلت في سوريا، وانتقلت إلى لبنان بطريقة غير شرعيّة.

 

ووفق ما نشرته قناة "الجديد" على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين "أقامت الخلية في إحدى القرى الحدوديّة في الجنوب، وتابعت عملها في المراقبة الأمنيّة للمنطقة".

 

وأشارت إلى "قيامها بإدارة شبكة لترويج العملة الأجنبية المزيّفة والمخدّرات، بهدف تمويل عملها.

 

اخبار ذات صلة.. 

أكد الأردن والنرويج، على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يخدم القضايا الإقليمية والدولية، مشددين على ضرورة إحلال السلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ووزيرة خارجية النرويج أنكين هويتفلدت عقب مباحثاتهما اليوم الإثنين بعمان.

وفي بداية المؤتمر، رحب الصفدي بالزيارة الأولى لوزيرة الخارجية النرويجية للأردن، مؤكدا أن هذه أنها دائما على تواصل مستمر من أجل مباحثات مشتركة للبلدين.

وأشاد الصفدي بدور النرويج في رئاسة المجموعة الدولية لدعم الاقتصاد الفلسطيني وإسناد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لافتا إلى أن التنسيق بين البلدين مستمر وهناك آفاق واسعة لتعزيز العلاقات" بين البلدين

 

وقال الصفدي، إنه ونظيرته النرويجية بحثا قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مثمنا دعم النرويج لحل الدولتين وللقضية الفلسطينية بشكل عام.

وأشار إلى أنه تم استعراض القضايا الإقليمية والدولية، مشددا على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة السورية وهو ما تم بحثه مع وزيرة الخارجية النرويجية.

وأضاف الصفدي أن اللقاء، تناول مجمل التطورات الإقليمية والدولية، ومواقف الأردن تجاه مختلف القضايا والأزمات في المنطقة، إضافة إلى علاقة الشراكة بين المملكة ونظيرتها النرويجية.

 

من جانبها، أشادت وزيرة الخارجية النرويجية بالموقف الأردني في مختلف القضايا، مؤكدة قمة العلاقات التي تجمع البلدين.

ولفتت إلى أنه تم بحث العديد من القضايا مع وزير الخارجية الأردني، موضحة أن العلاقات المشتركة بين البلدين والتعاون كانت على أولويات هذه المباحثات بالإضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وترأس النرويج المجموعة الدولية لدعم الاقتصاد الفلسطيني وإسناد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

 

وكان وزير الخرجية الأردني قد استقبل صباح اليوم بمقر وزارة الخارجية نظيرته النرويجية وأجرا مباحثات موسعة تناولت العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.