رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يصل إلى الجزائر في زيارة عمل

نشر
الأمصار

وصل رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، والسيدة الأولى زناش تاياتشو، مع الوفد المرافق لهما مدينة الجزائر في شمال أفريقيا في زيارة عمل.

ولدى وصوله إلى الجزائر، لقي رئيس الوزراء آبي والوفد المرافق له ترحيبًا حارًا من قبل رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن.  

ومن المتوقع أن يناقش رئيس الوزراء خلال زيارته مع كبار المسؤولين في الحكومة الجزائرية بمن فيهم الرئيس عبد المجيد تبون.

أخبار أخرى..

الجزائر تتجه لتقديم مساعدات إلى الصومال

التقى وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، كمال رزيق، الاحد، برئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا المقامة بتونس.

وحسب بيان وزارة التجارة، فقد تطرق الطرفان الى جملة من القضايا المشتركة لاسيما إمكانية تقديم الجزائر مساعدات للصومال خاصة في ظل موجة الجفاف التي ضربتها بالاضافة الى مباحثات حول إمكانية تقاسم الخبرات في شتى الميادين.

ومن جهة أخرى، التقى وزير التجارة  أيضا بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي بتونس، أين تطرق الطرفان الى عدة قضايا مشتركة حيث اتفقا على ضرورة تعزيز العلاقة الاستراتيجية القائمة بين البلدين. 

ويطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالسعودية، مطلع الأسبوع المقبل المرحلة الثانية من التدخل الطارئ لإغاثة الشعب الصومالي للمساهمة في الحد من آثار الجفاف والمجاعة التي تتعرض لها جمهورية الصومال حاليا، وذلك بعد انتهاء المرحلة الإغاثية الأولى.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم للمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أوضح فيه أن المرحلة الثانية ستتضمن توزيع أكثر من 52 ألف سلة غذائية، وتأمين وتوزيع المياه الصالحة للشرب على مناطق النزوح والجفاف، وتوزيع المستلزمات الضرورية للأسر النازحة هناك، إلى جانب تدشين عدد من مشاريع الأمن الغذائي بالتعاون مع شركاء المركز من المنظمات الأممية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني فضلا عن توزيع التمور للفئات الأكثر احتياجا في الصومال، وذلك بقيمة إجمالية لمشاريع المرحلة الثانية بلغت 47 مليونا و128 ألفا و636 ريالا سعوديا بمتابعة ميدانية من فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالصومال.