رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الفيفا يؤكد أن مونديال قطر سيمثل "تجربة فريدة" للجماهير

نشر
جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم أن مونديال قطر 2022 سيمثل "تجربة فريدة" للجماهير وأن المنظمين يبذلون أقصى جهودهم.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي في كوستاريكا إن المونديال "سيكون احتفالا شاملا وفريدا وعلى خلاف المونديالات الأخرى، ستوجد جميع الجماهير في نفس المدينة، سيمثل لجميع الجماهير تجربة فريدة".

ويتواجد رئيس "الفيفا" في البلد الواقع في أمريكا الوسطى حيث افتتح ملعب تدريب في منشأت اتحاد كوستاريكا لكرة القدم، وسيحضر اليوم على الملعب الوطني في سان خوسيه نهائي مونديال السيدات تحت 20 عاما بين إسبانيا واليابان.

وأوضح أن مليوني مشجع سيحضرون مونديال قطر، الذي سيقام خلال الفترة من 20 نوفمبر  وحتى 18 ديسمبر أول المقبلين، في بلد لديه نفس عدد السكان تقريبا، ما يمثل مجموعة من التحديات، لكنه أعرب عن ثقته في نجاح التنظيم.

وأكد أن "الاستعداد ليس سهلا. هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها مثل الجانب الأمني والإقامة والانتقالات وأنه تبذل جميع الجهود الممكنة من اجل أن يمثل حفلا للجميع".

ويستضيف مجمّع العقلة الحصص التدريبية لمنتخبي كوريا الجنوبية وتونس خلال المونديال الذي تنطلق منافساته في 20 نوفمبر ثان وتتواصل حتى 18 ديسمبر المقبلين، كما يعد المجمع مرفقاً مجتمعياً حيوياً لخدمة مدينة لوسيل التي تشهد نمواً متزايداً.

وأضاف أن "جميع الجماهير من جميع أنحاء العالم مرحب بها للاحتفال ومشاهدة المباريات" في قطر، لكنه حذر من أن المنظمين سيكونون "صارمين" في قضايا الأمن.

 

 من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ناصر بن فهد الخاطر، مساء اليوم الأحد بمقر الاتحاد.

وأكد المسحل خلال اللقاء تقديم الدعم الكامل من الاتحاد السعودي للمساهمة في إنجاح استضافة دولة قطر الشقيقة لكأس العالم، والذي يقام لأول مرة على الأراضي العربية.

وأثنى المسحل على التعاون البناء بين الاتحاد السعودي والقطري خلال الفترة الماضية، بما يخدم كرة القدم في البلدين الشقيقين، متطلعا لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي عن تمنياته لدولة قطر بتنظيم نسخة استثنائية ناجحة للمونديال، مشيدا بالاستعدادات الكبيرة لاحتضان هذا الحدث الكروي الكبير.