رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير صحفية تؤكد اقتراب أوباميانج مهاجم برشلونة إلى الدوري الإنجليزي

نشر
أوباميانج
أوباميانج

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، عن وجهة اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم برشلونة،  إلى الدوري الإنجليزي، حال مغادرة الفريق الكتالوني، هذا الصيف. 

ورغم رغبة أوباميانج في البقاء مع البارسا، والتي تتفق مع رغبة المدرب تشافي هيرنانديز، إلا أن إدارة برشلونة تعتبر بيعه فرصة لتحسين الوضع الاقتصادي للنادي.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فهناك رغبة مشتركة من جانب مانشستر يونايتد وتشيلسي، في التعاقد مع أوباميانج.

ونقلت عن فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا: "اللاعب يفضل الانتقال لتشيلسي، حال رحيله عن برشلونة".


وأكدت  "أوبا توصل لاتفاق مع تشيلسي، في انتظار إنهاء الاتفاق بين الناديين".

وسبق وأن قدم تشيلسي عرضا رسميا بقيمة 15 مليون يورو، بالإضافة إلى ماركوس ألونسو، وهو ما رفضه برشلونة، الذي لا يريد تضمين ألونسو ضمن الصفقة، بسبب مشاكل التسجيل.

وطلب برشلونة الحصول على 20 مليون يورو، وهو ما جمد المفاوضات قبل أيام قليلة من انتهاء الميركاتو.

بينما أكدت تقارير صحفية أخرى، تفوق مانشستر يونايتد على تشيلسي في سباق التعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يجهز عرضا يبلغ 25 مليون إسترليني من أجل حسم صفقة النجم الجابوني.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن برشلونة لن يمثل عائقا في رحيل أوباميانج، بسبب معاناة النادي الكتالوني ماليا.

وتعاقد برشلونة مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الميركاتو الصيفي الجاري، ما حول أوباميانج إلى لاعب بديل في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز.

يذكر أن مانشستر يونايتد ارتبط أيضا بضم أنتوني (أياكس) وماركو أسينسيو (ريال مدريد)، من أجل دعم هجومه خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 من جهة أخرى،  يسعى برشلونة جاهدًا لتدعيم مركز الظهير الأيمن، وذلك قبل 6 أيام فقط من نهاية سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

ومع استمرار سيزار أزبلكويتا في صفوف تشيلسي، والذي كان هدفًا للنادي الكتالوني طوال الصيف، بدأ برشلونة التفكير في حلول بديلة.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بدأ برشلونة التفاوض مع رين من أجل ضم المالي هاماري تراوري، البالغ من العمر 30 عامًا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن برشلونة يستعد للتقدم بعرض قيمته 3 ملايين يورو خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث ينظر إلى تراوري باعتباره أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن بالدوري الفرنسي الموسم الماضي.

ولا يزال خوان فويث الخيار المفضل للمدرب تشافي، لكن تمثل قيمة انتقاله المرتفعة من فياريال عائقًا كبيرًا.

ويتبقى في عقد تراوري عام واحد مع رين، ويتواجد على رادار العديد من الأندية الأوروبية، منها بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت إضافة إلى كريستال بالاس.