رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم الفنانة لقاء الخميسي في مهرجان أيام القاهرة للمونودراما

نشر
الأمصار

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، الفنانة المصرية لقاء الخميسي  ضمن مكرمى الدورة الخامسة والتى تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، فى الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر المقبل . 

لقاء الخميسي


وقال المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن تكريم الفنانة لقاء الخميسي يأتي كونها فنانة مسرحية بالأساس، ارتبطت بالمسرح منذ طفولتها مع والدها الفنان عبد الملك الخميسي، وصقلت موهبتها بالدراسة حتى تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية 

 

وأضاف:" قامت بالتدريس فى جامعة 6 أكتوبر، إضافة لرصيدها الكبير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والعروض المسرحية، سواء على مسرح الهناجر أو المسرح القومي، وكان آخرها "تحب تشوف مأساة" للكاتب لينين الرملي ومن إخراج خالد جلال" 

وجدير بالذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما مهداة لاسم الفنان الكبير الراحل خالد صالح، ويكرم أيضا من مصر خلال حفل الافتتاح المخرج الكبير خالد جلال.

وفي سياق أخر، واصلت الفنانة دنيا سمير غانم تصدر شباك التذاكر منذ طرح فيلمها الجديد "تسليم أهالي" وحقق الفيلم إيرادات حتى الآن 20 مليون جنيه.

ويتواجد الفيلم على رأس قائمة الإيرادات اليومية وسبق فيلم كيرة والجن بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز بعد تراجع إيراداته اليومية بعد تحقيق هدفه في شباك التذاكر على مدار شهرين.

ويشارك الفنانة دنيا سمير غانم في بطولته كل من: هشام ماجد، الراحلة دلال عبدالعزيز، في آخر ظهور لها، والفنان عمرو وهبة، الفنان بيومي فؤاد، وعدد آخر من نجوم الكوميديا، من إخراج خالد الحلفاوي.

وتقدم دنيا سمير غانم، خلال الفيلم، شخصية ابنة دلال عبدالعزيز من خلال فتاة تدعى «زاهية» وهي فتاة ضعيفة الشخصية ورومانسية، وتتعرض للعديد من الأزمات بشكل كوميدي.

أخبار أخرى.. 

بدء تصوير "رهبة" بطولة أحمد الفيشاوي ونسرين أمين

أعلن المنتج أيمن يوسف، انطلاق تصوير فيلم رهبة، بطولة الفنان أحمد الفيشاوي والفنانة نسرين أمين، والعمل من إخراج رضا عبدالرازق.

وكتب «يوسف» صورة من تصوير أول مشهد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: "بسم الله توكلنا على الله".

وأعربت الفنانة نسرين أمين عن بالغ سعادتها لهذا التعاون الفني المثمر، سواء كان مع الفنان أحمد الفيشاوي وغيرهم من الفنانين المنضمين للعمل.

ويضم فيلم رهبة كل من أحمد الفيشاوي ونسرين أمين وثراء جبيل، بيومي فؤاد وسما إبراهيم ومحمود البزاوي، والفيلم من تأليف محمد علام وتحت قيادة المخرج رضا عبدالرازق

ويجسد أحمد الفيشاوي دورًا كوميديًا بفيلم رهبة، ويمر الفيشاوي خلال أحداث العمل بالعديد من التحولات التي تؤثر على كل من حوله وذلك في شكل جديد ومختلف عما قدمه من قبل