رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تدمير 3 أوكار لداعش وضبط 46 عبوة ناسفة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة عمليات كركوك في العراق، اليوم السبت، تدمير 3 أوكار لداعش وضبط 46 عبوة ناسفة.

وذكرت القيادة، في بيان، أنه "بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات كركوك الفريق الركن علي الفريجي، يقود عملية الارادة الصلبة بمرحلتها السادسة".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت عن تدمير (3) اوكار للتنظيم الارهابي داعش وضبط (46) عبوة ناسفة وقذائف وقنابر هاون وصواريخ واسلحة متعددة اخرى".

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

 

الأمصار

أصدر رئيس مجلس وزراء العراق، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، عدة توجيهات أمنية، بينها تمديد عمل بعثة الفريق الأممي للتحقيق بجرائم داعش.

 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان، أن "الكاظمي ترأس، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت فيه مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، وبحث عدد من الملفات الأمنية المهمة".

 

 

وأشاد الكاظمي في مستهل الاجتماع بـ"جهود القوات المسلحة وهي تواصل عملياتها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وتمكنها من قتل عدد من القيادات الإرهابية في عمليات نوعية، وتدمير العديد من أوكار الإرهاب".

 

 

وشدّد الكاظمي وفقا للبيان، على "ضرورة مضاعفة الجهد الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة، وملاحقة عصابات المخدرات".

 

 

ووجّه الكاظمي، الأجهزة الأمنية كافة بـ"التنسيق والتكامل في تنفيذ الخطط الأمنية، وبما يسهم في بسط الاستقرار، وتعزيز مقومات الأمن الاجتماعي بمختلف أشكاله".

وتابع البيان، أن "المجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش الملفات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأصدر بشأنها القرارات والتوصيات والتوجيهات، وقد وافق المجلس على تمديد عمل بعثة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم تنظيم داعش الإرهابي (يونيتاد)".

وفي وقت سابق اليوم أكد  مصطفى الكاظمي، إن مفتاح الحل الجلوس جميعا على طاولة الحوار الوطني، مشيرا الى أن مبادرة الحوار الوطني الطريق السليم لحل الأزمة.

 

 

وقال الكاظمي خلال المؤتمر الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة: "اليوم نمرّ بأزمة سياسية تهدد المنجز الأمني"، مؤكداً أن "الجميع يتحمل المسؤولية في التوصل لحلول للأزمة".

 

وأضاف أن "الأزمات السياسية في العراق من غير المعقول أن تبقى بلا حلول"، داعياً الجميع إلى "تقديم التنازلات".

وتابع: "يجب ترميم الثقة بين الإخوة والأواصر التي تجمعنا عميقة"، مؤكداً أن "مبادرة الحوار الوطني هي الطريق السليم لحل الأزمة".

 

وأكمل: "البلد ما زال يمتلك اليوم فرصة كبيرة لتحقيق طفرات اقتصادية"، مضيفاً: "تجاوزنا أزمة اقتصادية ووفرنا الرواتب للموظفين".