رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الإماراتي: المرأة شريك رئيسى في بناء الدولة

نشر
الأمصار

أكد عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل الإماراتي، أن المرأة الإماراتية وبفضل جهود ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية المرأة الإماراتية تمثل اليوم سندا حقيقيا للوطن وشريكا رئيسا للرجل في بناء الدولة .

وقال معالي وزير العدل إن حضور وعطاء وبصمة المرأة الإماراتية بارزة في خدمة الوطن ومسيرة التنمية المستدامة والتطوير وذلك بفضل الرؤية الاستشرافية للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – والقيادة الرشيدة التي واصلت السير على نهج الاستثمار في الإنسان وتذليل الصعوبات وضمان تكافؤ الفرص وتحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل.

وقدم وزير العدل بهذه المناسبة كل الشكر والتقدير إلى كافة المنتسبات لقطاع العدل والقضاء بالدولة، لجهودهن وحرصهن الدائم في تحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء بالمنظومة القضائية، مشيداً بالنماذج النسائية المتميزة في سلك القضاء والنيابة العامة والقياديات والإداريات والموظفات اللواتي يمثلن القدوة الحسنة للمرأة، في دفع وترسيخ مسيرة العدالة في الدولة وتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات النوعية المتميزة لقضاء عادل ومستدام.

أخبار أخرى..  

رئيس الإمارات ونائبه يعزيان باكستان في ضحايا الفيضانات

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية إلى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان ، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً سموه الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية مماثلة إلى فخامة الدكتور عارف علوي.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية السعودية، تضامن المملكة مع جمهورية باكستان، عقب سقوط ضحايا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات والسيول التي خلفت وفيات وإصابات ومفقودين. 

وأعربت الخارجية السعودية ـ في بيان لها ـ عن خالص التعازي ومواساة المملكة لأسر المتوفين، ولحكومة باكستان جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات، متمنية النجاة للمفقودين والشفاء العاجل للمصابين.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف قد طالب أمس بإغاثة دولية لمكافحة أضرار الفيضانات القاتلة التي تضرب الدولة الفقيرة والتي أدت إلى وفاة 937 شخصا منذ منتصف يونيو وحتى الآن.