رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا يرد على مزاعم الدبيبة بشأن اشتباكات طرابلس: رحبنا بحل الأزمة

نشر
الأمصار

نفت الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، المكلفة من البرلمان الليبي، مزاعم حكومة الوحدة المنتهية ولايتها ويترأسها عبدالحميد الدبيبة، بشأن الاشتباكات المسلحة في العاصمة طرابلس، والتي اندلعت في وقت متأخر من ليل أمس الجمعة.

وعلق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، على بيان حكومة الدبيبة، نافيا ما جاء فيه بخصوص رفض الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أي مفاوضات معها، مؤكدا أن رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، طوال الأشهر الستة الماضية بعد منح الثقة لحكومته، رحّب بكل المبادرات المحلية والدولية لحل أزمة انتقال السلطة سلميا، دون أي استجابة من الحكومة منتهية الولاية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن كتائب مصراتة الموالية لرئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا تتجه بأعداد كبيرة إلى العاصمة طرابلس.

أخبار أخرى..

السفير الأميركي في ليبيا يدعو لضبط النفس لكي "يختار الليبيون قيادتهم"

قال السفير الأميركي مبعوث الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الجمعة إنه ناقش مع 5 من أعضاء مجلس النواب «الحاجة إلى إدارة شفافة وعادلة للإيرادات الوطنية لتوفير الخدمات الأساسية للشعب الليبي في جميع ربوع ليبيا».

وأضاف في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في اجتماعي المثمر اليوم مع خمسة من أعضاء مجلس النواب، انخرطنا في نقاش صريح حول الجهود الجارية على المسار الدستوري وأهمية الحفاظ على الهدوء حتى يختار الليبيون قيادتهم من خلال الانتخابات».

- نورلاند يناقش مع شباب ليبيين «تحديات الحكومة ومستقبل ليبيا» 

- نورلاند يبحث مع السفير الإماراتي جهود إجراء الانتخابات في ليبيا
- أميركا تحث حكومة الوحدة على مواصلة التعاطي مع المؤسسات الليبية للتمهيد للانتخابات.

وتابع «أتطلع إلى استمرار الاتصالات الوثيقة مع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لتسريع التقدم على المسار السياسي».

 

ويلتقي نورلاند فعاليات سياسية ومسؤولين ليبيين لبحث الجمود في المسار السياسي، حيث ناقش الجمعة الماضية في تونس مع شباب ليبيين من برنامج «أصوات التغيير» التابع للمعهد الديمقراطي الوطني، «تحديات الحوكمة ومستقبل ليبيا».

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. تفكيك تشكيل عصابي يتاجر بالمخدرات في بنغازي.

تمكنت عناصر فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة بنغازي الليبية، من الإيقاع بتشكيل عصابي يتكون من 3 أشخاص يتاجرون بمواد مخدرة.

وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان صحفي ، إنه و بعد رود معلومات من مصادر بشأن أعضاء هذا التشكيل الذين كانوا يمارسون جرم الاتجار بالمخدرات من نوع الحشيش، بالإضافة للأقراص في داخل المدينة.

وأضاف البيان: إن عناصر الفرع قاموا على الفور بجمع المعلومات والتحري عن هذا التشكيل وإعداد كمين محكم لأعضائه وضبطهم متلبسين وبحوزتهم 4 آلاف و200 قرص من من مادة الترامادول المخدرة، وقطعة كبيرة الحجم من مخدر الحشيش، لتتم كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم للنيابة العامة.

وقبل ذلك أعلن الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا، اشتعال النيران بحقل A103 النفطي و ذلك اثناء قيام شركة  للخدمات النفطية بعملية تنشيط للبئر باستخدام  النيتروجين.

 

ومن جهتها أكدت المؤسسة الوطنية للنفط  الليبية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، وقوع حادث انفجار  بوحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة و تسبب في حريق.