رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قتلى وجرحى في هجومين لداعش على نقاط للجيش بديالى

نشر
الأمصار

شن تنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، هجومين على نقاط للجيش العراقي في ديالى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق ما ذكر مصدر أمني لفضائية السومرية نيوز.

 

وكانت السلطات الأمنية العراقية، أعلنت في وقت سابق، قصف الطيران العراقى وكر لإرهابيين من داعش بضربتين جويتين في محافظة الأنبار العراقية.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن بيان السلطات الأمنية العراقية أنه، "نتيجة لمعلومات وعمليات نوعية لجهاز المخابرات الوطني العراقى، تحت قيادة العمليات المشتركة نفذت القوات الجوية العراقية قصفا لوكر للإرهابيين بالقرب من وادي أبوموقانير ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار".

 

وأضاف البيان أن "القصف تم من خلال توجيه ضربتين جويتين دمرتا الوكر المستهدف وقضت على جميع من بداخله".

 

اقرأ أيضًا..

العراق يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع محطة الأنبار الغازية المركبة


وجه وزير الكهرباء العراقي، عادل كريم، الجمعة، بالإسراع في تنفيذ مشروع محطة الأنبار الغازية المركبة. 

 

وفي بيان للوزارة، أكدت أن وزير الكهرباء العراقي  عادل كريم ترأس في قاعة الاجتماعات، بمقر الوزارة في العاصمة بغداد، اجتماعا مهما ضم وفدا ممثلا بشركة سبكو 3 الصينية المنفذة لمشـروع محطة الأنبار الغازية المركبة، وبحضور مدير عام الدائرة الفنية في مقر الوزارة ومدير عام شركة إنتاج كهرباء المنطقة  الوسطى".


وأكد الوزير خلال الاجتماع، على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع، حيث سيخدم المحافظات الغربية عند دخوله للخدمة خصوصا بعد توفر التخصيصات المالية، كونه سيرفد المنظومة الوطنية بطاقة إنتاجية جديدة قدرها 1642 ميكاواط، بعد أن كان معطلا بسبب التداعيات الأمنية التي حصلت في محافظة الأنبار".

 

وأضاف البيان: "الشركة طالبت باستكمال الاعتمادات المالية، وإزالة الهياكل القديمة، فضلاً عن مناقشة بعض الجوانب الفنية".


وأشار البيان إلى أن "محطة الأنبار الغازية المركبة تتكون من ست وحدات توليدية أربعة منها غازية دورة بسيطة، ووحدتين مركبتين وبطاقة إجمالية قدرها 1642ميكاواط، وكانت وزارة الكهرباء قد عملت على إدخال جملة من المشاريع المعطلة والمتلكئة منذ عام 2013 كالخطوط الناقلة والتي كانت خدمتها استراتيجية 

 

وحققت استقرارية جيدة للشبكة الكهربائية، كما أنجزت عددا من الصيانات للوحدات التوليدية الحاكمة،وأدخلت وحدات جديدة أخرى أعطت زخما إضافياً وتوليدياً جديداً للمنظومة الكهربائية".