رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعيّن مجموعة بوسطن للاستشارات شريكًا حصريًا لخدمات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

نشر
الأمصار

وقع السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية المصري ومنسق عام الشقين التنظيمي والمالي للدورة 27 لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27.

وكل من "فرانشسكو بالميرى" المدير التنفيذي بمجموعة بوسطن للاستشارات Boston Consulting Group (BCG) و"أدهم أبو زيد" المدير الشريك بالمجموعة و"باسم فايق" المدير الشريك بالمجموعة، مذكرة تفاهم تكون بمقتضاها BCG شريكًا حصريًا للخدمات الاستشارية لمؤتمر COP27 المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022

ويجتمع خلال المؤتمر COP27 جميع الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي من أجل مواصلة البناء على ما تحقق خلال الدورات السابقة للمؤتمر وآخرها COP26 بجلاسجو العام الماضي وترجمة الالتزامات إلى واقع ملموس على الأرض تحقيقاً لأهداف اتفاق باريس حول تغير المناخ.

وستقدّم مجموعة BCG، بصفتها الشريك الحصري للخدمات الاستشارية، الدعم لمؤتمر COP27 من خلال توفير القدرات التحليلية والرؤى المتخصصة من واقع خبرتها الواسعة في مساعدة الشركات والحكومات والمنظمات متعددة الأطراف في مجال المناخ والاستدامة.


وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصري، بأن وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعيّن لمؤتمر COP27، رحب بتعيين مجموعة BCG كشريك حصري للمؤتمر للخدمات الاستشارية

 وأعرب عن التطلع لدعم المجموعة لجهود التحضير للمؤتمر، ومشيراً إلى أن BCG قد أظهرت التزامًا طويل الأمد وخبرة عميقة في تطوير أجندة المناخ، ومن المنتظر، بصفتها شريكاً استراتيجياً لرئاسة المؤتمر، أن تلعب دورًا أساسيًا في دعم الجهود المبذولة لحشد المجتمع الدولي بهدف تعزيز العمل المناخي.

أخبار ذات صلة.. 

مصر.. شكري يستقبل وزير المناخ الدانماركي ويبحث الاستعدادات لمؤتمر cop27

التقى وزير الخارجية المصري ⁧‫سامح شكري‬⁩، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الخميس، وزير المناخ الدنماركي دان يورجنسن.

وجرى التباحث خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف قضايا المناخ في إطار التحضير الجاري لمؤتمر ⁦‪#COP27‬⁩.

ويجري “شكري”، العديد من التحركات على مستوى قادة دول العالم من اجل التنسيق والاتصال وبحث أهم الموضوعات التي ستطرح خلال الدورة الـ ٢٧ لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ وتبادل الرؤى حول المواقف منها، وتأكيد أولوية الاستمرار في الجهد العالمي لمواجهة تغير المناخ،  فضلاً عن التعاون والتشاور مع مختلف الشركاء حول قضايا المناخ على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.  

وتنبني رؤية مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والتي تستضيفها وتترأسها في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، على ضرورة التحرك نحو التنفيذ الشامل والفعال لاتفاق باريس لتغير المناخ بجانب الاستمرار في تنفيذ تعهدات المناخ التي أعلنت عنها شتى الدول.

 

كما تسعى مصر من خلال رئاستها لـ بذل المزيد من الجهود من قبل مختلف الأطراف، وخاصةً فيما يتعلق بالتكيُف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته السلبية وتوفير تمويل المناخ.