رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع بريف حماه الغربي

نشر
الأمصار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هناك غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع بريف حماه الغربي.

وتابع ‏المرصد السوري، أن 5 صواريخ إسرائيلية أصابت أهدافاً في حماة وأحد الصواريخ استهدف مركزاً للبحوث العلمية.

وفي نفس السياق، قالت وسائل ‏إعلام سوريه، أن الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس.

المرصد السوري: طيران التحالف الدولي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن طيران التحالف الدولي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

وفي نفس اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية، سنواصل الرد على أي اعتداء ضد قواتنا في سوريا.

وتابعت القيادة، أن اليوم الخميس، قتل 4 جنود وتم تدمير منصات صواريخ تابعة لميليشيات إيرانية بسوريا ولا يمكن استهداف قواتنا في سوريا دون عقاب.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن القوات الجوية الأمريكية قصفت مواقع جديدة تسيطر عليها الميليشيا الموالية لإيران في شرق سوريا للمرة الثانية خلال 24 ساعة.  

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره برلين، إن الغارات الجوية الجديدة التي تستهدف مواقع في ريف دير الزور أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين مدعومين من جانب إيران.


كما تحدثت القيادة المركزية الأمريكية عن قتيلين أو ثلاثة. وبحسب التقرير، كان القصف ردا على هجمات صاروخية منسقة من جانب الميليشيا على منشأتين عسكريتين أمريكيتين في المنطقة قبل فترة قصيرة.

وهاجم سلاح الطيران الأمريكي، أمس الأربعاء، مواقع أيضا في دير الزور مأهولة من جانب مجموعة مشكلة من مقاتلين شيعة من أفغانستان. وقال المرصد إن ستة أشخاص قتلوا في غارات أمس الأربعاء.

وكان كولين كال، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسة، قال للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في واشنطن الأربعاء: "كان الهجوم ضروريا لحماية والدفاع عن الجنود الأمريكيين في سوريا الذين كانوا هدفا للعديد من الهجمات الأخيرة من جانب المليشيات المدعومة من إيران".

 كال: "سأقول، وبشكل عام، لن نتردد في الدفاع عن أنفسنا".  

ولم يكن هناك أي تعليق رسمي من جانب الحكومة السورية بشأن الهجمات.

وفي سياق أخر، وضع وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد برفقة وزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا وممثلين عن الحكومة الأبخازية إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للحرب الوطنية الأبخازية في حديقة (المجد العسكري) في مدينة سوخومي.