مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشافي وجوارديولا يمتدحان مانشستر سيتي وبرشلونة

نشر
تشافي وجوارديولا
تشافي وجوارديولا

تبادل مدربا برشلونة ومانشستر سيتي، تشافي هرنانديز وبيب جوارديولا، على الترتيب، الثناء، عقب تعادل البارسا والسيتي وديا (3-3) في مباراة خيرية لمحاربة مرض التصلب الجانبي الضموري.
 
وعقب انتهاء اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأربعاء على ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، قال تشافي عن الفريق الإنجليزي إن لاعبيه "يعملون مع بعضهم البعض منذ سنوات عديدة وهو فريق مجتهد".

من جانبه، أبرز جوارديولا، مدرب البلاوجرانا سابقا، أن "برشلونة تعاقد مع لاعبين جيدين"، متوقعا أن تشافي "سيقوم بعمل جيد جدا".

يشار إلى أن إقامة هذه المباراة الودية كانت فكرة الحارس والمدرب الأسبق لبرشلونة، خوان كارلوس أونزوي، المصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري.

تقدم مانشستر سيتي عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 21، قبل أن يدرك برشلونة التعادل عن طريق الجابوني أوباميانج في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 66 نجح برشلونة في تسجيل هدف التقدم عن طريق فرينكي دي يونج، قبل أن يدرك سيتي التعادل عن طريق كول بالمر في الدقيقة 70.

وسجل ممفيس ديباي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 79، قبل أن يدرك سيتي التعادل مجددا بضربة جزاء نفذها رياض محرز في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وكانت فكرة إقامة المباراة بدافع من الحارس والمدرب الأسبق لبرشلونة، خوان كارلوس أونزوي، الذي أصيب بهذا المرض.

وكان مساعد لويس إنريكي في تدريب النادي الكتالوني، قد أعلن في تصريحات لوسائل إعلام البارسا عشية اللقاء، أن عنوان هذه المباراة هي "الصداقة الكبيرة والالتزام"، في إشارة لمبادرة الناديين وقبولهما خوض هذه المباراة، من أجل محاربة هذا المرض، في الوقت الذي ناشد فيه جماهير البلاوجرانا بالتواجد بكثافة في المدرجات.

 

من جهة أخرى، اقترب الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة، من الانتقال واللعب بالدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري.

وبحسب فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات الشهير، فإن صفقة انضمام أومتيتي إلى صفوف نادي ليتشي الإيطالي، باتت وشيكة على الانتهاء.

وأضاف أن الصفقة قد تمت بالفعل، حيث سيغادر صامويل صفوف برشلونة لينضم إلى ليتشي، لمدة موسم على سبيل الإعارة حتى صيف 2023.

وتابع أن المدافع الفرنسي سيطير إلى إيطاليا خلال الأسبوع الجاري، من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل الانضمام بشكل رسمي إلى الفريق الإيطالي.

ويسعى مسؤولو النادي الكتالوني، لرحيل عدد من لاعبي الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل إفساح المجال أمام تسجيل الصفقات الجديدة والتعاقد مع لاعبين جدد.