رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يعلن تصنيف شهر أغسطس للمنتخبات

نشر
فيفا
فيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات الصادر يوم  الخميس 25 أغسطس 2022.

وغابت المنافسات الدولية على مدار الفترة الماضية، مع انطلاقة الدوريات في موسمها الجديد 2022-2023 في أغلب أنحاء العالم.

ورغم التوقف في أغسطس الحالي، أقيمت 58 مباراة دولية في منافسات الرجال، أغلبها في قارتي آسيا وأفريقيا، حسب الموقع الرسمي للفيفا.

ترتيب المنتخبات العالمية

وحافظ منتخب البرازيل على موقعه في صدارة التصنيف العالم برصيد 56. 1837 نقطة يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 92. 1821 نقطة.

وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث ثم فرنسا في المركز الرابع ثم إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المركز السادس وإيطاليا في المركز السابع وهولندا في المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.

وحافظ منتخب السنغال بطل أفريقيا على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية يليه منتخب المغرب في المركز الثاني وتونس في المركز الثالث ونيجيريا في المركز الرابع والكاميرون في المركز الخامس ومصر في المركز السادس.

وظل منتخب إيران في صدارة تصنيف المنتخبات الآسيوية يليه منتخب اليابان ثم كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأستراليا في المركز الرابع وقطر في المركز الخامس والسعودية في المركز السادس والإمارات في المركز السابع.

ترتيب المنتخبات العربية

من جهة أخرى، إنطلقت أمس الأربعاء، الجولة العالمية الثانية والأخيرة للنسخة الأصلية من كأس العالم، من مدينة سيول بكوريا الجمهورية، بعد أن حظيت بحفل وداع في مقر فيفا بمدينة زيوريخ السويسرية بحضور البطل جيلبرتو سيلفا الفائز بكأس العالم سنة2002.

وستنتهي هذه الرحلة الخاصة بمدينة الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي في 20 نوفمبر 2022، وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تزور فيها الكأس كل الدول ال32 المتأهلة، لتمنح للمشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

وأصبحت الكأس الأصلية لكأس العالم، تتجول حول العالم منذ سنة 2006 وأضحت قريبة من عشاق الكرة، وستحط رحالها هذه السنة في 51 دولة، حتى يتسنى إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء ال211 مع حلول سنة 2030.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لعمليات الفيفا في بطولة كأس العالم، السيد كولين سميث: "نجحت المرحلة الأولى من جولة الكأس الأصلية لكأس العالم الفيفا نجاحا مبهرا، وأشركت الجماهير على نطاق واسع في سحر أكبر مهرجان كروي على وجه الأرض".

وأضاف: "ستتزايد الأجواء الحماسية للبطولة بزيارة الكأس الأصلية لأول مرة لكل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم الفيفا، وهذا ما سيمنح المشجعين على اختلاف أعمارهم طعما خاصا للإثارة المنتظرة، والذين نأمل أن ينضموا إلينا في وقت لاحق في قطر للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة".

وفي الوقت نفسه، أطلق الفيفا حملة "سلط الضوء على أحلامك" بإعلان من الشخصية المؤثرة في منصة "تيك توك"، السيد نوح بيك القاطن بالولايات المتحدة الأمريكية والشغوف بالكرة والسفير العالمي لهذه الحملة.

وسيشارك العديد من أساطير الفيفا أحلامهم في هذه الحملة، كما سيتمكن المشجعون من توثيق لحظات تاريخية في تجربة واقعية ومنقطعة النظير، إذ سيسلط الفيفا الضوء على بعض الفنانين داخل اللعبة وخارجها بدعوتهم كضيوف لأماكن الحدث من أجل عرض أعمالهم الفنية المتعلقة بكأس العالم الفيفا.

وسيتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشجعين في جميع أنحاء العالم المسرح لمشاركة أحلامهم المتعلقة بكأس العالم الفيفا في شكل أعمال فنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مسابقة تختتم في نهاية الجولة.