رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقالة قائد الشرطة الوطنية في اليابان على خلفية اغتيال شينزو آبي

نشر
اغتيال رئيس الوزراء
اغتيال رئيس الوزراء الياباني/ شينزو آبي

قدم قائد شرطة اليابان استقالته، اليوم الخميس، قائلاً إنه يتحمل مسؤولية اغتيال رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، بحسب ما أوردت فرانس برس.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة رويترز نقلا عن صحيفة محلية قولها إن قائد الشرطة اليابانية، إيتارو ناكامورا، أعرب يوم الخميس عن رغبته في الاستقالة لتحمل مسؤولية إطلاق النار على رئيس الوزراء السابق شينزو آبي في يوليو-تموز.

لحظة اغتيال رئيس الوزراء شينزو آبي

وكان قد أعرب ناكامورا عن أسفه لفشل الشرطة في حماية آبي أثناء مشاركته في حملة انتخابية في الثامن من يوليو-تموز، وأقر بوجود بعض أوجه القصور في خطة حماية آبي.

 

أخبار أخرى….

البيت الأبيض: إيران وافقت على تقديم تنازلات خلال المفاوضات النووية الأخيرة

أعلن البيت الأبيض، أن إيران وافقت على تقديم بعض التنازلات خلال المفاوضات النووية الأخيرة في فيينا.

وأكد في بيان له، أن الوصول إلى اتفاق بات أقرب مما كان عليه الوضع قبل أسبوعين.

ومن جانبه، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن إيران وافقت على بعض التنازلات التي سمحت بالوصول إلى الوضع الحالي، متابعا "وبتنا أقرب الآن للوصول إلى اتفاق مما كنا عليه منذ أسبوعين فقط".

وتابع كيربي خلال مؤتمر صحفي، أنه لا تزال هناك ثغرات في عملية المفاوضات إلى الآن، لم يتم الانتهاء منها بعد.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، عن تلقيها الرد الأمريكي بشأن مقترحاتها حول القضايا العالقة في مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، لافتة إلى أنها تعمل على دراسة هذا الرد.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان له، بأن بلاده تلقت رد الولايات المتحدة على آراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن حل القضايا المتبقية في مفاوضات فيينا، عبر المنسق الأوروبي للمحادثات.

وأكد "كنعاني" أن المراجعة التفصيلية للرد الأمريكي بدأت، قائلًا: "سترسل إيران رأيها في هذا الصدد للمنسق الأوروبي بعد الانتهاء من دراسة الرد".

في وقت سابق، قال جوزيب بوريل، مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن معظم الدول المشاركة في المحادثات النووية مع إيران توافق على اقتراح الاتحاد الأوروبي، الذي يهدف إلى إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015.