رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونسي يكتشف حكما بسجنه 25 عاما أثناء تجديد بطاقته

نشر
الأمصار

اكتشف مواطن تونسي صدور حكم غيابي ضده بالسجن 25 سنة، بعد ذهابه إلى أحد المراكز الأمنية بمدينة سوسة لتجديد بطاقته التعريفية.

وكشف شاب تونسي يدعى أيمن، أن والده ذهب لتجديد بطاقته التعريفية الصادرة منذ عام 2006، ولكنه صُدم عند اكتشاف أنه محكوم عليه بالسجن المؤبد، في قضية استهلاك وترويج مخدرات من محكمة مدنين.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، ترجع هذه القضية إلى عام 2008، حيث تم اكتشاف استخدام بطاقة تعريف والد الشاب التي فُقدت منذ عام 2006 في اقتناء سيارة، وإبرام عقودها ببطاقة والده، قبل أن يتم الإطاحة بهذه السيارة وبها شحنة من المخدرات.

وتم إصدار حكم غيابي ضد والده في قضية ترويج واستهلاك المخدرات وإصدار بطاقة تفتيش لتنفيذ الحكم الذي اكتشفه بمحض الصدفة، مشيرا الى أنه والده لا يمتلك رخصة قيادة.

وألقت السلطات المحلية القبض على والد الشاب التونسي وتم نقله إلى مدنين، قبل تقديم المحامي طلب استئناف الحكم، وبعد ذلك تم السماح له بالعودة إلى سوسة.

تونس تقترض 150 مليون يورو لدعم واردات الحبوب

ووقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اتفاق قرض سيادي مضمونا بقيمة 150 مليون يورو مع ديوان الحبوب التونسي، لدعم واردات الحبوب، وذلك وفق إعلان صادر من قبل البنك.

ويهدف الاتفاق لتمويل مشتريات القمح اللين والقمح الصلد والشعير في وقت يتسم بقيود على الإمدادات وارتفاع الأسعار، ويتضمن أيضاً وعودا من ديوان الحبوب والحكومة التونسية بإصلاح قطاع الحبوب في البلاد.

وفي سياق أخر، وقعت تونس رسميا اتفاقية تعاون جديدة مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) للفترة 2022-2025.

وأفادت المنظمة الأممية   في بيان نشرته، أن هذا الاتفاق، الذي تولى توقيعه كل من وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، محمود إلياس حمزة والممثل الإقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لشمال إفريقيا، فيليب أنكرز، يمثل الاطار المرجعي الذي يحدد عمل المنظمة الأممية في تونس، مضيفة أن محاور التدخل في خطة العمل تنبثق من أولويتين استراتيجيتين ينبني عليهما عمل كل وكالات منظومة الأمم المتحدة في تونس.

ويحدد هذا البرنامج النتائج التي يتعين على منظمة الأغذية والزراعة تحقيقها لدعم الأهداف الوطنية المتعلقة بالتنمية الريفية والأمن الغذائي.