رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تعلق على رد أمريكا بشأن إحياء الاتفاق النووي

نشر
الأمصار

أعلنت إيران اليوم "الأربعاء"، عن تسلمها الرد الأمريكي على ملاحظاتها من أجل إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني إن إيران تلقت رد الولايات المتحدة على ملاحظاتها لحل القضايا العالقة في المفاوضات النووية.

وأضاف أن طهران تلقت كذلك رد الولايات المتحدة على مسودة نص الاتفاق النووي المقترح من الاتحاد الأوروبي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن إيران ستبدأ دراسة الرد الأمريكي بدقة وإبلاغ المنسق الأوروبي لمحادثات إحياء الاتفاق النووي إنريكي مورا.

وفي وقت سابق، قال كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي إن اجتماعا محتملا بشأن إحياء الاتفاق النووي يمكن أن يعقد 'هذا الأسبوع'، بعد أن قدمت طهران ردها على اقتراح من الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في مؤتمر صحفي في سانتاندير، إسبانيا:"كان من المقرر عقد اجتماع في فيينا نهاية الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يكن ممكنا. من الممكن أن يحدث هذا الأسبوع".

وقال بوريل إن المفاوضات ذهبت إلى أقصى حد ممكن و"هذه هي نقطة الانعطاف". وأوضح:"كان هناك رد إيراني اعتبرته معقولا لإرساله إلى الولايات المتحدة".

 

 

أخبار أخرى..

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن أوكرانيا

 

الأمصار

 

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة الأربعاء، لمناقشة التطورات في أوكرانيا، وصوت أعضاء المجلس بالموافقة على مشاركة الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكى، فى جلسة اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن أكبر شريحة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى الآن تقترب قيمتها من 2.98 مليار دولار فى صورة أسلحة ومعدات من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية. 

 

وقال بايدن، فى بيان صحفى نشره البيت الأبيض بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا عبر موقعه الالكترونى الأربعاء، إن هذه المساعدات من شأنها أن تسمح لأوكرانيا بالحصول على أنظمة دفاع جوى وأنظمة مدفعية وذخائر وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار ورادارات لضمان قدرتها على الاستمرار في الدفاع عن نفسها على المدى الطويل .

 

 

 

وجدد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم شعب أوكرانيا وهو يواصل نضاله للدفاع عن سيادته.

 

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: اليوم وكل يوم، نقف إلى جانب الشعب الأوكراني لنعلن أن الظلام الذي يحرك الاستبداد لا يضاهي شعلة الحرية التي تنير أرواح الأحرار في كل مكان.