رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يتابع ملفات عمل وزارة قطاع الأعمال

نشر
الأمصار

اجتمع اليوم الأربعاء  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري لمتابعة ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء المصري على الأهمية التي تحظى بها ملفات وزارة قطاع الأعمال المصرية ضمن أولويات الدولة خلال هذه المرحلة، في ظل الدور والمهام المتعددة للشركات التابعة للوزارة.

جانب من الاجتماع

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هناك هدفاً استراتيجيا تعمل الدولة على تحقيقه، والذي يتمثل في العمل على الاستغلال الأمثل لإمكانات هذه الشركات والأصول المملوكة لها، موضحا أنه يتم حاليا ضخ استثمارات لتطوير عدد من شركات قطاع الأعمال العام مثل الشركة القابضة للغزل والنسيج

 

وأشار  إلى أهمية أن ترتبط خطط التطوير وإعادة الهيكلة بالشراكة مع القطاع الخاص فيما يخص جانب الإدارة، مؤكداً على ضرورة أن يكون هناك خطة واضحة لتحقيق هذا الأمر.

 

وأضاف “مدبولي”  أنه تم بذل خطوات ملموسة في ملف تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال، وتم تسوية جانب من هذه المديونيات، ومن المهم استكمال هذه الخطوات.

 

وخلال الاجتماع استعرض المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري، أهم الجهود التي يتم العمل عليها حاليا، في إطار دفع العمل بالشركات التابعة للوزارة، والاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها.

ولفت الوزير إلى أنه قام منذ توليه المسئولية بمتابعة مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية بعدد من شركات قطاع الأعمال العام، والفرص الاستثمارية، مؤكداً على توجه الوزارة نحو فتح الباب بصورة أكبر لإشراك القطاع الخاص في المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة، وطرح الفرص المتاحة أمام المستثمرين، لضمان الإدارة المثلى للمشروعات وتحقيق مردود اقتصادي.

وفي سياق أخر، الأمصار
مصر الكنانةرئيس الوزراء: الكفاءة معيار الحصول على وظيفة بالجهاز الإداري لمصر نرمين عزتنشر الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 10:37 ص مصطفى مدبولي، رئيسمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
شارك

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري لمصر.

جاء ذلك خلال استعراض رئيس الوزراء، لتقريرا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد في مرحلة رياض الأطفال بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين 45 ألفا و666 متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

وأعرب مدبولي عن تقدير الدولة لوظيفة المعلم السامية، مؤكدا على توجيهاته للحكومة بضرورة اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا، وأن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة.

مركز تقييم القدرات؟
يعد مركز تقييم القدرات والمسابقات بمثابة الآلية الحكومية المنضبطة التي تمكنها من اختبار المتقدمين للوظائف العامة إلكترونيا بدون أدنى تدخل بشري، وهو ما يعلي ويعزز مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة