رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي ينتشل 5 جثث نتيجة حريق منزل في البصرة

نشر
الدفاع المدني العراقي
الدفاع المدني العراقي

أخمدت فرق الدفاع المدني العراقي، نيران حادث حريق اندلع داخل منزل متهالك قديم مشيد من البلوك ومسقف بجذوع النخيل والواح الچينكو وتغليف البلاستيك في منطقة البصرة القديمة وسط محافظة البصرة. 

وانتشلت فرق الدفاع المدني خمس جثث من عائلة واحدة فارقت أرواحهم اجسادهم اختناقا بنواتج الحريق وهم نيام داخل المنزل ليتم نقلهم الى مستشفى البصرة التعليمي وفق الإجراءات القانونية مع استدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادي الأمر.

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، انتشال الجثة الأخيرة من حادثة قطارة الإمام علي (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.

وذكرت المديرية في بيان، أن "فرق إنقاذ الدفاع المدني انتشلت جثة امرأة من موقع قطارة الإمام علي عليه السلام ليبلغ عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق إنقاذ الدفاع المدني حتى هذه اللحظة 8 جثث فقط 5 نساء ورجلين وطفل".

وأكدت مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة بالعراق، الإثنين، أن البحث بموقع حادث القطارة وصل إلى الأمتار الأخيرة، فيما أشارت إلى استمرار البحث عن جثة الفتاة الأخيرة.

وقال مدير الدفاع المدني بالمحافظة العميد طاهر حميد، إن "البحث بموقع حادث القطارة وصل إلى الأمتار الأخيرة"، مبينا أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال 7 جثث حتى الآن".

وأضاف أن "الفرق مستمرة بالبحث عن جثة الفتاة الأخيرة داخل القطارة والتي تبلغ من العمر 14 عاما"، مشيرًا إلى أنه: "أثناء عمليات البحث ولم يبق إلا أمتار قليلة حتى نصل إلى نهاية الموقع، انهارت بعض الصخور التي كانت مستندة على صخور أخرى نتيجة الاهتزازات والعمل، واضطررنا إلى سحب العمل من 4 إلى 5 أمتار والبدء بتكسير الصخور".

وأكد محافظ كربلاء المقدسة في العراق نصيف الخطابي، الأحد، أنه سيتم إغلاق الموقع الأثري قطارة الإمام علي (ع).

وقال الخطابي في بيان، إنه "سيتم إغلاق الموقع الأثري قطارة الإمام علي (ع) بالكامل كونه يُسبّب خطورة على المواطنين".

وأعلنت وزارة الصحة، الأحد، عن استخراج 6 إصابات و4 حالات وفاة من تحت ركام حادث قطارة الإمام علي (عليه السلام).

في ذات السياق قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن حادث قطارة الإمام علي: "مرة أخرى تتسبب شبهات الفساد بضحايا المدنيين في القطارة.

وأضاف الصدر: "لكن هذه المرة شمل الفساد دور العبادة وبكل وقاحة، مطالباً الحكومة بتحقيق فوري وجاد من أجل كشف الحقيقة".