رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء: الكفاءة معيار الحصول على وظيفة بالجهاز الإداري لمصر

نشر
 مصطفى مدبولي، رئيس
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

 شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري لمصر.

جاء ذلك خلال استعراض رئيس الوزراء، لتقريرا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد في مرحلة رياض الأطفال بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين 45 ألفا و666 متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

وأعرب مدبولي عن تقدير الدولة لوظيفة المعلم السامية، مؤكدا على توجيهاته للحكومة بضرورة اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا، وأن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة.

مركز تقييم القدرات؟

يعد مركز تقييم القدرات والمسابقات بمثابة الآلية الحكومية المنضبطة التي تمكنها من اختبار المتقدمين للوظائف العامة إلكترونيا بدون أدنى تدخل بشري، وهو ما يعلي ويعزز مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة.
 

أخبار أخرى…

مصر.. وزيرا الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان صناعة السيارات الكهربائية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام واللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بديوان عام الوزارة.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي اللقاء بالترحيب بالضيوف، مشيراً إلى أن اللقاء يعد أول اجتماع بعد التشكيل الوزاري، مما يعد دليل على أن التنسيق مستمر والتوافق على التكامل بين الجهات الثلاثة لتحقيق الهدف المرجو لإنتاج سيارة كهربائية مصرية تنافس السيارات العالمية جودةً وسعراً.
وأضاف: أن هذا اللقاء يأتي في ضوء توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعزيز أوجه التعاون المثمر والبنّاء بين مؤسسات الدولة المختلفة والإستغلال الأمثل للقدرات التصنيعية الوطنية، بما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة

كما تم خلال اللقاء بحث موضوعات التعاون القائمة بين الوزارتين والهيئة وعلى رأسها التعاون المشترك في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والتي تولي الدولة اهتماماً بالغاً بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في إنتاجها والعمل على نقل وتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة بمصر.