رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: سنستعيد السيطرة على دونباس والقرم بأي طريقة ممكنة

نشر
 الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، سنستعيد السيطرة على دونباس والقرم بأي طريقة ممكنة، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

وفي السياق ذاته، قال المستشار الرئاسى الأوكرانى ميخائيلو بودولياك إن بلاده وصلت إلى مرحلة شن الهجوم من أجل استعادة الأراضى التى احتلتها روسيا بما فى ذلك شبه جزيرة القرم.

وأضاف بودولياك - في تصريح خاص لتلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أذاعته اليوم، أن الجيش الأوكراني يستخدم أسلحة أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى من أجل التركيز على تدمير مستودعات الأسلحة الروسية وأهداف أخرى لدفع روسيا إلى الانسحاب، مشيرا إلى أن الهدف من الحرب هو استعادة حدود أوكرانيا المعترف بها دوليا بشكل كامل.

وأكد بودولياك أن روسيا تعد أفضل من حيث القوة النارية حيث تمتلك كميات كبيرة من الصواريخ وقذائف مدفعية بعيدة المدى.. مشيرا إلى أنه إذا تم تقديم المزيد من المساعدات العسكرية، فإنه سيزيد من سرعة استعادة أوكرانيا لأراضيها.

 

أخبار أخرى…

الخارجية الألمانية توصي مواطنيها بمغادرة أوكرانيا

حثت ​وزارة الخارجية الألمانية​، في بيان، مواطنيها على مغادرة الأراضي الأوكرانية والامتناع عن السفر إلى هناك.

ولفت البيان إلى أنه «تم توجيه تحذيرات بشأن الرحلات إلى ​أوكرانيا​. وننصح المواطنون الألمان بشدة بمغادرة البلاد».وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لـ«حماية إقليم دونباس»، جنوب شرقي أوكرانيا، على حدّ تعبير السلطات الروسية.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن «هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف».

 

اقرأ أيضًا..

بايدن يعتزم تقديم مساعدات أمنية لأوكرانيا بقيمة 3 مليار دولار


أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، باحتمالية إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء عن تقديم أكبر حزمة مساعدات أمنية إلى أوكرانيا  بقيمة 3 مليارات دولار، ويتزامن هذا الإعلان مع الذكرى السنوية الستة للغزو الروسي لأوكرانيا.

ستأتي الحزمة من عملية تمويل المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI) ، وفقًا لمسؤول أمريكي ، مما يعني أن الولايات المتحدة ستشتري الأسلحة من خلال العقود بدلاً من السحب من مخزون وزارة الدفاع الحالي وإرسالها على الفور.

واستخدمت الإدارة عملية USAI في حزم الأمان السابقة لعناصر مثل أنظمة الدفاع الجوي متوسطة المدى وطائرات المراقبة بدون طيار وأنظمة الرادار المضادة للمدفعية. يعتمد الوقت الذي يستغرقه وصول الأسلحة إلى أوكرانيا على خطوط إنتاج الصناعة.