رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية: تهديد سياسي إسرائيلي "متطرف" بقتل أسير يعد إرهاب

نشر
فلسطين
فلسطين

 

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم /الثلاثاء/ قيام عضو الكنيست المُنحل المُتطرف إيتمار بن جفير بتهديد عائلة الأسير الجريح نور الدين جربوع بقتل نجلها عبر اتصال هاتفي"وقاحة وإرهاب سياسي قل نظيره في التاريخ".

والأسير نور الدين جربوع (27 عامًا) من سكان مخيم "جنين"، وتم اعتقاله بتاريخ 9 أبريل.. وخلال اعتقاله أُصيب بعدة رصاصات بجسده استقرت إحداها في العمود الفقري ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي .. ويقبع جربوع حاليًا داخل عيادة "سجن الرملة" في ظروف صعبة.

وأدانت الوزارة - في بيان صحفي - حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني ومرتكزاته الاقتصادية والمعيشية في القدس الشرقية المحتلة وفي عموم المناطق المصنفة (ج)، مؤكدة أن دولة الاحتلال ماضية في تعميق الاستيطان وإلغاء الوجود الفلسطيني في المناطق المذكورة، وماضية في ضم الضفة الغربية بشكل تدريجي ويومي متواصل.
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الانتهاكات، ونتائجها الكارثية على فرصة تحقيق السلام وحل الصراع بالطرق السياسية السلمية، وجددت تأكيدها على أن صمت المجتمع الدولي أو اكتفائه ببعض البيانات الإعلامية الشكلية وتعامله بازدواجية المعايير يوفر الغطاء لدولة الاحتلال للإمعان في تهويد القدس وفصلها تمامًا عن محيطها الفلسطيني وابتلاع الضفة الغربية المحتلة، بما يؤدي لوأد أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية. 

 

أخبار ذات صلة.. 

حذرت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية من خطر اندلاع حرائق فى الغابات والمناطق الداخلية، نظرا لارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، حيث يتعرض لبنان لكتل هوائية حارة بدءا من فجر بعد غد الخميس تصل ذروتها بداية الأسبوع المقبل "الأحد".

وجاءت توقعات دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني بأن يكون الطقس غدا الأربعاء غائما، مع ارتفاع في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال، كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من العصر.

وأعلنت دائرة التقديرات أنه بدء من اليوم ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بالمناطق الداخلية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل وفوق الجبال، وتنشط الرياح أحيانا شمالي البلاد، حيث يتحول مساء إلى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات، ما يؤدي إلى سوء في الرؤية واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق على المرتفعات الشمالية في الفترة المسائية‘ على أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي يومي الأربعاء والخميس لتتخطى معدلاتها يوم الجمعة المقبل مع ارتفاع نسبة الرطوبة.