رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاب مصري يقتل والده بوجبة مسمومة لرفضه الزواج من حبيبته

نشر
الأمصار

أقدم شاب مصري على قتل والده والشروع في قتل زوجة أبيه وشقيقه، بعدما وضع لهم السم في وجبة "المحشي".

وبرر الشاب ارتكابه الجريمة بزواج والده بعد وفاة والدته، ورفض ارتباطه بابنة ابن عمه.
وقال المتهم، في اعترافاته أمام النيابة العامة، إن الحياة اسودت في وجهه بوفاة أمه، وفوجئ بزواج أبيه من شابة في عمر أولاده، وتابع المتهم: :"زوجة أبي كانت تحرضه عليّا، وأقنعته برفض زواجي من ابنة ابن عمي، وكنت أترك البيت وأمشى بسبب كثرة المشاكل، واهتديت لفكرة التخلص من كل أفراد الأسرة بوضع السٌم لهم في الطعام".

فيما قال شقيق المتهم، في التحقيقات: "أبي تناول (محشي)، وبعدها صرخ من الألم والتعب، وأخي عمرو بعت لأخي ربيع وأخذاه إلى المستشفى، وحالته تحسنت بعدها".

وأردف شقيق المتهم: "بعد كده رجع من المستشفى بعد العصر وحالته أحسن شوية ومرات أبويا قعدت تعمل له مشروبات ساخنة علشان الضغط، وبعدين راح نام شوية".

واستطرد قائلا: "أنا دخلت المطبخ وأكلت 5 صوابع محشي، وبعد ربع ساعة لقيت عمرو أخويا بيقولي القطة شمت الأكل وارمي الحلة بره البيت، وأخذت الحلة ورميتها بره البيت".

وتابع: "في الساعة 6 مساءً جلست أنا وزوجة أبي لتناول العشاء، وبعد وقت قصير شعرت بتعب وإغماء، وذهبوال بي إلى المستشفى، وبعدها جاؤوا بأبي إلى لقيت المستشفى".

وقال شقيق المتهم: "عمرو كان هيتجوز بنت ابن عمي، وأبويا ومراته مش راضيين، وكل شوية عمرو يسيب البيت ويمشي وبتخانق مع أبويا ومرات أبويا، بسبب الموضوع ده.. هو كان قصده يموتنا، وعرفت بالكلام ده، علشان هو اعترف على نفسه قدامنا".

من جانبها، قالت زوجة والد المتهم: "طلبت من عمرو ابن زوجي أن يضع الطعام لوالده، وفعل ذلك، وشعر زوجي بتعب بعد تناول الطعام، ونقلناه إلى المستشفى، وحالته تحسنت بعد ذلك"، وأضافت: "بعد كده شعر زوجي بألم وذهبنا به للمستشفى، وأخبرونا أنها حالة تسمم، وتوفي في المستشفى بعد ذلك".

مصر.. السيطرة على حريق في كنيسة بالقاهرة

وكان قد شب حريق محدود، في حوش كنيسة مارجرجس بجزيرة بدران بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، اندلعت النيران في حوش الكنيسة، الكائنة بمنطقة شبرا مصر في القاهرة.

وفور اندلاع النيران، تلقت غرفة عمليات النجدة بالعاصمة إخطارًا يفيد بنشوب حريق في حوش الكنيسة، ناجم عن أحد مولدات الكهرباء.
وتوجه رجال الحماية المدنية على وجه السرعة إلى موقع الحادث، وتمكنوا من السيطرة على الوضع وإخماد النيران، وأداء عمليات التبريد، وهذا دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.