رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة: التعاون بين المجتمع الدولي مسألة ضرورية

نشر
السفيرة لانا زكي
السفيرة لانا زكي نسيبة، مندوبة الإمارات للأمم المتحدة

أكدت السفيرة لانا زكي نسيبة، مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن "التعاون بين المجتمع الدولي مسألة ضرورية لمعالجة التهديدات العالمية الأكثر إلحاحا".

جاء ذلك خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن، مؤكدة أنه "يجب على المجتمع الدولي منح الأولوية للتحديات المشتركة مثل تغير المناخ والإرهاب وانعدام الأمن الغذائي والمائي وانتشار أسلحة الدمار الشامل".

وجدير بالذكر أن دولة الإمارات تبذل جهودا كبيرة لمكافحة الإرهاب، وحماية المناخ، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

وتعد دولة الإمارات هي أولى الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توقع وتصادق على اتفاق باريس للمناخ، كما أنها أول دولة في المنطقة تعلن عن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

 

أخبار أخرى….

التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات تتخطى التريليون درهم خلال نصف عام

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تجاوز التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات حاجز التريليون درهم لأول مرة في نصف عام.

لتصل لتريليون و58 مليار درهم بنمو 17٪ عن نصف العام السابق… ولتثبت دولة الإمارات للعالم عودة تعافي التجارة الدولية بعد الجائحة الأصعب التي مرت بالبشرية.

وقال في تغريدة: "نمونا الاقتصادي تصاعدي راسخ، وبيئة التجارة لدينا هي الأفضل، وبنيتنا التحتية لا تجاريها أي دولة، ومنهجنا الاقتصادي ثابت وعادل ومنفتح على الجميع.. ومتفائلين بعام اقتصادي جديد مليء بالعمل والإنجاز والمشاريع الفريدة.

أخبار أخرى..

مركز محمد بن راشد للفضاء يكشف عن مشروعات الإمارات القادمة

 كشف سالم المرّي مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء للحديث عن مشاريع المركز القادمة، اهتمام الإمارات بمجال الفضاء والتعاون مع دول أخرى للاستفادة من تجاربها، تعتبر  دولة الإمارات العربية المتحدة فعلاً لا تعرف المستحيل وأصبحت من الدول الرائدة في مجال الفضاء وتبهر العالم بمشاريعها،

يمتلك مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء ، خبرة مهنية اكتسبها على مدار 15 عاماً من الإسهامات المميزة في قطاع الفضاء الوطني عبر عدد من البرامج الرائدة من بينها مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ «مسبار الأمل»، وبرنامج الإمارات لرواد الفضـاء.

في عام 2014، حصـل  مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء علـى جائزة «أوائل الإمـارات» تقديراً لدوره كمديـر لمشـروع تطويـر أول قمريـن اصطناعييـن إماراتيين لأغــراض الرصد ومراقبة الأرض وهما «دبي سات 1» و«دبي سات 2»، وترأس لجنة إعداد الملف الرسمي لاستضافة الدورة الثانية والسبعين للمؤتمر الدولي للفضاء.