رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأندية العراقية تستكمل استعدادها لانطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم

نشر
الدوري العراقي الممتاز
الدوري العراقي الممتاز

تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، المرحلة الثانية من تحضيرات الأندية العراقية للموسم الجديد 2022-2023.

وتنوي الأندية العراقية، إقامة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية، تتخللها خوض مباريات ودية، للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل انطلاق الدوري الممتاز.

اختار نادي القوة الجوية، أن تكون العاصمة المصرية القاهرة، محطة الإعداد الثانية بالنسبة له، بسبب الظروف والأجواء المناخية المناسبة، علاوة على جاهزية الفرق المصرية.

ولا شك أن خوض وديات ضد الأندية المصرية، سيعود بالنفع على القوة الجوية، لمعرفة قدرات لاعبيه خاصة المحترفين الجدد، الكونغولي كريس موجالو والثنائي التونسي محمد علي جويني وغيث معروفي.

وحسب تأكيدات سابقة للجهاز الفني للقوة الجوية، فإن الفريق تحت قيادة المدرب قحطان جثير، سيخوض 4 مباريات ودية ضد أندية مصرية. 



يسعى أيوب اوديشو المدير الفني للزوراء، للاستفادة القصوى من معسكر تركيا، والذي سينطلق في الثالث من سبتمبر، من أجل تجهيز لاعبيه بدنيًا وفنيًا.

ويعسكر الزوراء لمدة 15 يومًا في تركيا، مع خوض 3 مباريات ودية، من ضمنها مواجهة أهلي بنغازي الليبي. 

ويتكرر مشهد إقامة معسكرات الزوراء الخارجية في المدن التركية قبل كل موسم، لوفرة ملاعب التدريب هناك، علاوة على تأمين مباريات ودية عالية المستوى.

فضلت إدارة نادي الشرطة، أن يكون التجمع الثاني لتحضيرات فريقها في مدينة أربيل شمال العراق.

وينطلق المعسكر في 25 أغسطس/آب الجاري، تحت إشراف مدربه المصري مؤمن سليمان.

واختارت إدارة الطلبة، التجمع في كربلاء، بسبب وجود ملاعب حديثة ومراكز تأهيل بدنية هناك، تساعد على نجاح مهمة المدرب ثائر أحمد.

وعلى صعيد بقية الأندية، يواصل نفط الوسط تجمعه في ملعب الكوفة بمدينة النجف، فيما اختار نفط ميسان البقاء في ملعبه بالوقت الحالي.

أما القاسم اختار ملعب الهاشمية للتحضير بقيادة المدرب علي عبد الجبار، فيما يواصل أربيل تحضيراته على ملعب فرانسو حريري.

واختار نوروز، ملعب جامعة سليمانية للتدريبات المستمرة تحت إشراف المدرب ولي كريم، ونفس الحال لزاخو الذي قرر البقاء في مدينته.

نفط الوسط يحتفي بالثلاثي البرازيلي:

التحق الثلاثي البرازيلي فيكتور ميلو كوستا وكلاوديو دي سوزا ولوكاس سانتوس، بتدريبات نفط الوسط العراقي، التي أقيمت اليوم الإثنين، على ملعبه بمدينة الكوفة، تحضيرا للموسم الجديد 2022-2023.

ونظم لاعبو الفريق ممرا شرفيا للثلاثي البرازيلي، احتفالا بانضمامهم للمران، وسط ترحيب كبير.

وسبق لنفط الوسط الناشط بالدوري العراقي الممتاز، أن تعاقد مع 6 لاعبين محترفين، 3 منهم من البرازيل، بالإضافة للاعب ساحل العاج فلورنت ديدر والسوري خالد كردغلي واليمني ناصر محمدوه.

وينتظر الفريق الذي يقوده المدرب عبد الغني شهد، تجمعًا تدريبيًا جديدًا لم يحدد مكانه حتى الآن، وسيكون إما داخليًا في شمال العراق أو خارجيًا في تركيا.

يذكر أن نفط الوسط احتل المركز الخامس في الدوري العراقي للموسم الماضي.