رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: مصر في مرحلة الاتفاقات النهائية لتمويل جديد من صندوق النقد الدولي

نشر
رئيس الوزراء المصري/
رئيس الوزراء المصري/ الدكتور مصطفى مدبولي

قال رئيس وزراء مصر الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة في مرحلة الاتفاقات النهائية بشأن تمويل جديد من صندوق النقد الدولي، وأن الدولة تقدم دعما نقديا لـ4 ملايين أسرة (بواقع 16-20 مليون مواطن) من خلال برنامج "تكافل وكرامة"، وتم إضافة مليون أسرة جديدة مؤخرا للبرنامج.

وردا على سؤال أحد الشباب بشأن الوضع الاقتصادي الحالي للدولة المصرية، استعرض رئيس الوزراء أبرز الملفات الاقتصادية التي تعمل عليها الحكومة، موضحا أن مصر تبنت برنامج الإصلاح الاقتصادي وحققت بفضله معدلات نمو كبيرة لولا أزمتي "كورونا" والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد مدبولي خلال الرد على سؤال يتعلق بجهود الدولة المصرية لجذب المصريين في الخارج والاستفادة من خبراتهم، أن الحكومة تتبنى أكثر من مشروع لهذا الغرض، فعلى سبيل المثال تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مجموعة من البرامج لخلق كوادر في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والاستفادة من الشباب المصريين الذين يعملون في هذا المجال في شركات عالمية، خاصة أن هذا القطاع زادت أهميته بصورة كبيرة بعد أزمة "كورونا".

وأضاف: “الحكومة أيضا تدعم قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال واتخذت العديد من الإجراءات لتيسير تأسيس هذه الشركات، ومن بين هذه الإجراءات القرار الذي صدر مؤخرا بتخفيض قيمة رأس المال المطلوب لتأسيس شركات الشخص الواحد من 50 ألف جنيه إلى ألف جنيه فقط، فضلا عن تيسير الحصول على التمويل لهذا النوع من الشركات”.

 

أخبار أخرى…

مصر.. وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للأكاديمية والكليات العسكرية بالكلية الحربية

تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر، مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالأكاديمية والكليات العسكرية بالكلية الحربية، وذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة إجراءات تنسيق القبول.

وبدوره، استعرض مدير الكلية الحربية الموقف الحالى لإختبارات القبول للطلبة المتقدمين للإلتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية لإختيار أفضل العناصر للإنضمام لصفوف القوات المسلحة.

كما تفقد وزير الدفاع خلال زيارته دورة العمل داخل مكتب التنسيق ولجان القومسيون الطبى وما تضمه من عيادات طبية حديثة ومتطورة من خلال منظومة عمل بواسطة نخبة من الأطباء والإستشاريين من ضباط القوات المسلحة، ثم تابع الوزير إختبارات اللياقة البدنية والسباحة وقفزة الثقة التى يتم خلالها تقييم القدرات البدنية لإنتقاء أفضل العناصر بناءاً على المعايير القياسية المقررة للإلتحاق .