رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الأحوال الجوية المتوقعة خلال ثلاثة أيام قادمة

نشر
الأمصار

نشرت إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية، الأحوال الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة اعتبارًا من اليوم الاثنين وجاء في هذه النشره:

تبقي درجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق البلاد مع تكاثر السحب على مناطق الشمال وفرصة سقوط أمطار خاصةً على الشمال الشرقي تصحبها سحب رعدية.

رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة :-

السماء  قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على المنطقة الممتدة من (الخمس حتى سرت ) قد تصحبها سحب رعدية و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق و درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (30-34)مْ.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:-

تتكاثر السحب من حين لأخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع ان تكون جيدة يوم الغد خاصةً على الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد و الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق و درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (29-34)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على أغلب المناطق.

الجفرة–سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

السماء  صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا علي الجفرة و الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة و درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (37-41)مْ.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-

 السماء صافية إلى ظهور بعض السحب و الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة و درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(37-40)مْ.  

الأرصاد: طقس مستقر وأجواء معتدلة على أغلب مناطق ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن يبقي الطقس مستقرًا وأجواء معتدلة على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية نسبيًا على المناطق الساحلية، مشيرًا إلى تكاثر متوقع للسحب هذه الأيام على مناطق الشمال الشرقي، خاصة الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب مناطق الشمال اليوم بين 27 و34 درجة مئوية، فيما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب بين 35 و40 درجة مئوية، حسب النشرة الصادرة عن المركز.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا تدريجيًا بداية من يوم غد على مناطق شمال غرب ليبيا.