رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصال هاتفي بين رئيس موريتانيا ونظيره الجزائري

نشر
الأمصار

أجرى رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا  بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، قدم له فيها التعازي في ضحايا الحرائق الأخيرة.

وحسب بيان للرئاسة في الجزائر، “تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزاوني”.

وأضاف البيان، أن الرئيس الموريتاني قدم التعازي باسمه وباسم الشعب الموريتاني في ضحايا الحرائق التي شهدتها بعض الولايات.

و كانت الجزائر قد شهدت، ١١٨ حريقا على مستوى ٢١ ولاية من شرقي البلاد، أبرزها ولايات الطارف، سوق أهراس،، وسطيف، وقالمة، وسكيكدة.

أعلنت الجزائر، أن الحماية المدنية أحكمت السيطرة على الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وتواصل السلطات الجزائرية جهودها لإخماد الحرائق التي اندلعت في 21 ولاية من نحو أسبوع، ما أدى لوفاة 37 شخصا وإصابة 228 آخرين معظمهم في ولاية الطارف، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر.

وأودت حرائق الغابات المهولة في ولاية الطارف بحياة 30 شخصا، وأصيب 161 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة. كما توفي 5 أشخاص في ولاية سوق أهراس، وأصيب 65 آخرون بجروح طفيفة، وحروق، وضيق في التنفس، كما توفيت امرأة في الـ58 من العمر، وابنتها ذات الـ31 سنة، في سطيف، متأثرتين بحروق بليغة. كما سجّلت الحماية المدنية في نفس الولاية إصابة شخصين آخرين بحروق.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. أمطار غزيرة وغلق طرق وممرات في الأحياء الشمالية

أدى هطول أمطار غزيرة، على العاصمة الموريتانية نواكشوط إلى غمر بعض الأحياء وعزلها وغلق طرق وممرات حيوية في أحيائها الشمالية.

وفاقمت الأمطار أحوال سكان هذه الأحياء جراء غياب شبكة لتصريف المياه التي تجمعت لتحول دون الحركة والسير في الشوارع.

وسارعت فرق المكتب الوطني للصرف الصحي التابع لوزارة المياه إلى نشر الصهاريج في هذه الأحياء لإزالة مياه الأمطار الراكدة من الشوارع الرئيسية والطرق والساحات.

وبدأت عمليات واسعة لشفط المياه من أجل فك العزلة عن الأحياء وإعادة الحياة لطبيعتها.

وتعاني مدينة نواكشوط منذ استقلال البلاد من نقص كبير في شبكات تصريف المياه إضافة للمخاوف من غمر المدينة بمياه المحيط الأطلنطي جراء انخفاضها عن منسوب البحر