رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الفلسطيني يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن لدى بلاده

نشر
المالكي وسفير الأردن
المالكي وسفير الأردن لدى فلسطين

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي ، اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، نسخة عن أوراق اعتماد سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور.

وفي بداية اللقاء رحّب الوزير المالكي بالسفير البدور، وثمّن علاقات الأخوّة التي تربط البلدين، وأشاد بجهود الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وفي كافة المحافل الدولية. 

وتطرّق الوزير للتطوّرات الأخيرة على الساحة الدولية والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. وشدد على ضرورة مواصلة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء نظام الأبارتهايد اعتماداً على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه عبّر السفير البدور عن سعادته باستلام مهامه الجديدة في فلسطين، وأكّد على التزام الأردن بدعم القضية الفلسطينية وحلّ الدولتين، وتمنّى أن تنعم فلسطين بالاستقلال والأمان.

وتباحث الطرفان في سُبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصلحة الشعبين.

وفي نهاية اللقاء، أكّد الوزير المالكي على استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها على تقديم الدعم اللازم للسفير لإنجاح مهامه في فلسطين.

حضر مراسم التسليم السفير فايز أبو الرب مساعد للوزير للشؤون العربية، والسفير عبير الرمحي رئيس المراسم، ودانه جبارين من مكتب الوزير.

وفي ذات السياق، وكشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن استعداد دولة فلسطين الإعلان عن قائمة كبيرة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب.

ويأتي ذلك ضمن خطوات تعمل القيادة على اتخاذها ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، وتنكرها لقرارات الشرعية الدولية.

وقال المالكي في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، صباح الخميس، إن العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية لوضع المنظمات اليهودية على قوائم الإرهاب، وحشد الدعم الدولي لتصنيفها كمنظمات إرهابية ومطالبة المجتمع الدولي عدم التعامل معها بحيث سيتم الإعلان عن هذه القائمة بالوقت المناسب.

وأشار المالكي إلى أن التقرير الشهري لدولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيتضمن ملف إغلاق سلطات الاحتلال مقرات تلك المؤسسات رغم رفض الدول الأوروبية التصنيف الإسرائيلي.

ومن بين الخطوات الفلسطينية بحسب المالكي، التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على قرار يطلب من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها في طبيعة الوجود العسكري الإسرائيلي سواء أكان دولة فصل عنصري أم سلطة احتلال.