رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يتعادل مع نيوكاسل بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
نيوكاسل ومانشستر
نيوكاسل ومانشستر سيتي

نجح مانشستر سيتي في قلب خسارته، إلى تعادل مع مضيفه نيو كاسل بنتيجة3-3، على ملعب سانت جيمس بارك، وذلك لحساب الأسبوع الثاث من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم السيتي عن طريق جوندوجان، في الدقيقة الخامسة، ورد صاحب الارض بهدفين، في الدقيقة 28 عن طريق ميجيل ألميرون، والدقيقة 39 أحرز فيها كاليوم ويلسون الهدف الثاني.

دخل نيو كاسل الشوط الثاني بأندفاع  هجومي كبير، ونجح في إضافة الهدف الثالث، لكيران تربيير في الدقيقة 54، وسرعان ما استفاق الفريق السماوي، واحرز هدفين متتاليين، عند الدقيقه 60 و64، عن طريق هالاند وبرناردو سيلفا.

واكتفى مانشستر سيتي بنقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء المتصدر أرسنال، وبفارق الأهداف أمام كل من ليدز يونايتد وتوتنهام وبرايتون، فيما حل نيوكاسل خامسا مؤقتا برصيد 5 نقاط.
 
واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب جون ستونز إلى جانب ناثان أكي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، خلف ثلاثي الهجوم المكون من برناردو سيلفا وفيل فودين وإرلينج هالاند.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي كيران تريبييه وفابيان شار وزفن بوتمان ودان بورن، وتبادل جو ويلوك الأدوار مع برونو جيمارايش وجويلينتون في وسط الملعب، فيما تواجد ميجيل ألميرون وألان ساينت ماكسيمين على الجناحين، حول المهاجم الصريح كالوم ويلسون.

 

ولجأ جوارديولا إلى إراحة مدافعه البرتغالي روبن دياز، وأشرك مكانه الإنجليزي جون ستونز.

كما أشرك جوارديولا لاعبه البرتغالي برناردو سيلفا أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما تأكد استمراره في الفريق وعدم انتقاله إلى برشلونة، وسيلعب سيلفا في الخط الأمامي إلى جانب فيل فودين وإرلينج هالاند.
 
في الجهة المقابلة، يقود النجم الإنجليزي كالوم ويلسون هجوم نيوكاسل، بإسناد من الجناحين، الباراجوياني ميجيل ألميرون، والفرنسي ألان ساينت ماكسيمين.
 
وفيما يلي تشكيل مانشستر سيتي:

"إيدرسون، ووكر، ستوتز، أكي، كانسيلو، رودري، جوندوجان، دي بروين، سيلفا، هالاند، فودين".

وجاء تشكيل نيوكاسل كالآتي:

"بوب، تريبييه، شار، بوتمان، بورن، جيمارايش، ويلوك، جويلنتون، ألميرون، ساينت ماكسيمين، ويلسون".