رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبوالغيط يدين العملية الإرهابية في الصومال ويدعو إلى التكاتف الدولي

نشر
الأمصار

أدان أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، العملية الإرهابية التي قامت بها حركة الشباب الإرهابية واستهدفت عدداً من المدنيين بما في ذلك أطفال أبرياء بأحد فنادق العاصمة مقديشو، وأعرب في الوقت نفسه عن تضامنه مع الشعب الصومالي الشقيق وتعازيه الحارة لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وأوضح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن قضايا الإرهاب التي يعاني منها الصومال بحاجة إلى وقفة حقيقية وتكاتف دولي على جميع المستويات الأمنية والسياسية مع حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية لتمكينها من اجتثاث الإرهاب من جذوره ومعالجة التحديات التي تقوض السلم والأمن الصوماليين والإقليميين.

ومن جانبها، حذرت السفارة الأمريكية في الصومال، مواطنيها من أن حركة "الشباب" المتطرفة، تخطط لتنفيذ هجمات جديدة بعد الهجوم الأخير الذي نفذته على فندق في مقديشيو.

وقالت السفارة الأحد إنه تم فرض قيود على سفر موظفي الحكومة الأمريكية بما في ذلك (مطار عدن أدى) في مقديشيو.

وكانت الولايات المتحدة قد أدانت هجوم حركة الشباب على فندق الحياة في مقديشيو والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، مؤكدة أنها ستظل ثابتة في دعمها للجهود الصومالية التي يقودها الاتحاد الإفريقي لمكافحة الإرهاب وبناء مستقبل آمن ومزدهر لشعب الصومال.

أخبار أخرى..

القوات الصومالية تنجح فى إنهاء حصار حركة الشباب لفندق حياة بمقديشو

نجحت القوات الأمنية الصومالية، في إنهاء حصار حركة الشباب لفندق الحياة في مقديشو والذي استمر لمدة 30 ساعة وراح ضحيته العديد من الأشخاص.

ونقلت صحيفة "كران نيوز" الصومالية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، عن قائد عسكري طلب عدم نشر هويته،قوله "القوات الأمنية أنهت العملية وجميع المسلحين قتلوا، لم نتلق أي طلقات منذ الساعات الماضية".

ولم يكشف المسؤول عن عدد الضحايا في الهجوم على فندق حياة أو عدد القتلى من مقاتلي حركة الشباب، لكنه قال"إنهم سيعقدون مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الأحد لبيان تفاصيل الهجوم".

وأسفر الهجوم عن تدمير معظم الفندق نتيجة المدفعية التي أطلقتها قوات الأمن للقضاء على مليشيات الشباب التي لم يكن بالإمكان إخراجها من هناك، وكذلك بالمتفجرات التي استخدمتها حركة الشباب.