رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية تؤكد تضامن مع الأبرياء من ضحايا الإرهاب في أنحاء العالم

نشر
الأمصار

أكدت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، على تضامنها الكامل مع الأبرياء من ضحايا جرائم الجماعات الإرهابية في مصر ومختلف أنحاء العالم.


جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية بمناسبة اليوم الدولي لتخليد ذكرى ضحايا الإرهاب الذي يتم إحياؤه سنوياً في 21 أغسطس. 
 

وأعربت مصر عن إدانتها القوية للإرهاب بكل أشكاله وصوره، مشددة على أهمية البقاء متحدين ضد كل من يسعى لزرع بذور الفرقة والكراهية في مجتمعاتنا.

أخبار ذات صلة.. 

تقدمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، بخالص الشكر والتقدير لمديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة وبصفة خاصة مدير المديرية محمد كمال حجاجي، لإدارته لموقف كارثة كنيسة أبو سيفين بكفاءة وسرعة في الاستجابة، هو وفريق عمل الإدارة العامة للإغاثة برئاسة محمد سعيد، وأخصائية الإغاثة أمل عبد الرؤوف.

وقام محمد الحجاجي وفريق عمل الإغاثة، بالتواجد السريع وقت الأزمة وتقديم العون والمساندة للأهالي المُضارين، كما نفذوا التوجيهات بسرعة صرف التعويضات لكل من الضحايا والمصابين، فتم الانتهاء من الصرف خلال ثلاث أيام عمل بدءًا من يوم الثلاثاء 16/8/2022 وحتى الخميس 18/8/2022، موجهة الشكر إلى محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية على إشرافه العام على الموقف.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية:"كان يوم الأحد 14 أغسطس 2022؛ يوماً ثقيلاً على مصر، فقدنا فيه الأعزاء من الأهالي.. نرسل رسالة محبة لأسر الضحايا والمصابين ونشهد أننا دائماً نرضى بقضاء الله ونمضي داعين الله أن يخفف من آلامنا ويرزقنا الصبر والسلوان".

اقرأ أيضا.. 

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة مشروعات الاستصلاح الزراعي، بالدلتا الجديدة، والصعيد، وجنوب الوادي.

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى الخاص بالتغذية الكهربائية لتلك المشروعات، وفقا لما ذكره السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وفي سياق منفصل، نفت وزارة النقل المصرية ما تناولته عدد من المواقع الإلكترونية بشأن إحالة 11 من قيادات السكك الحديدية إلى النيابة العسكرية.

وكشفت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن من تم تحويلهم للنيابة العسكرية هم الخارجين عن القانون الذين قاموا بسرقة صناديق الإشارات ومهمات السكة الحديد، والتجار الذين قاموا بشراء تلك المسروقات من الخارجين عن القانون، وذلك بتهم تخريب ممتلكات عامة وإرهاب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالأمن القومي.

وشددت وزارة النقل على وسائل الإعلام المختلفة، بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار تخص الوزارة، والحصول عليها من مصادرها الرسمية، حتى لا تتسبب تلك الأخبار المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام.