رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأمريكية في الصومال تحذر مواطنيها من هجمات جديدة لحركة "الشباب"

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

حذرت السفارة الأمريكية في الصومال، مواطنيها من أن حركة "الشباب" المتطرفة، تخطط لتنفيذ هجمات جديدة بعد الهجوم الأخير الذي نفذته على فندق في مقديشيو.

وقالت السفارة ـ وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأحد/ ـ إنه تم فرض قيود على سفر موظفي الحكومة الأمريكية بما في ذلك (مطار عدن أدى) في مقديشيو.

وكانت الولايات المتحدة قد أدانت هجوم حركة الشباب على فندق الحياة في مقديشيو والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، مؤكدة أنها ستظل ثابتة في دعمها للجهود الصومالية التي يقودها الاتحاد الإفريقي لمكافحة الإرهاب وبناء مستقبل آمن ومزدهر لشعب الصومال.

 

أخبار ذات صلة.. 

أنهت القوات الصومالية، في الساعات الأولى من صباح الأحد، هجوما شنّته حركة الشباب، الجمعة، على فندق في مقديشو وبقيت متحصّنة فيه لأكثر من 30 ساعة.

وقال مسؤول أمني صومالي، طلب عدم كشف هويته، إن "قوات الأمن أنهت حاليا الحصار والمسلّحون قتلوا".
وأضاف: "في الساعة الأخيرة لم تطلق أي عيارات نارية من المبنى"، وأوضح أن "الحكومة ستقدّم، صباح الأحد، إحاطة إعلامية حول الهجوم الدامي".

وكان الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا عندما هاجم إرهابيون مرتبطون بتنظيم القاعدة الفندق.

وأكدت مصادر ارتفاع عدد القتلى في الهجوم على فندق الحياة في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 21 شخصًا حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال ضابط مخابرات لرويترز، السبت، إن 12 شخصا على الأقل قتلوا في العاصمة الصومالية مقديشو بعد أن هاجم متشددون من حركة الشباب فندقا، مما أدى إلى حصار لا تزال السلطات تحاول إنهاءه.

 

واقتحم المهاجمون "فندق حياة"، مساء الجمعة، بسيارتين ملغمتين قبل أن يدخلوه وهم يطلقون نيران أسلحتهم، ويسيطروا على المنشأة.

وقال ضابط مخابرات، عرف عن نفسه باسم محمد فقط، لرويترز "تأكدنا حتى الآن من مقتل 12 شخصا معظمهم مدنيون، مشيرًا إلى أن العملية على وشك الانتهاء لكنها ما زالت مستمرة".

وكان أكد مسؤول أمني، مقتل 8 مدنيين على الأقل في الهجوم الذي استهدف فندقا في مقديشو بالصومال.

وهاجم مقاتلون في حركة الشباب الإرهابية، فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، وسط وابل من العيارات النارية والانفجارات، وقد أفيد عن سقوط ضحايا، وفق مصادر أمنية وشهود.

 

واستدعى الهجوم على فندق “حياة” اشتباكا مسلّحا عنيفا بين قوات الأمن ومسلّحين  متحصّنين داخل الفندق يتبعون حركة الشباب الإرهابية ، وفق ما أفاد المسؤول الأمني عبد القادر حسن وكالة فرانس برس.

وأظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد إطلاق نار في شوارع العاصمة الصومالية، وسحابة دخان ضخمة في سماء مقديشو.