رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم مادلين طبر بمهرجان "همسة" الدولي للآداب والفنون

نشر
مادلين طبر
مادلين طبر

أعلنت إدارة مهرجان "همسة" الدولي للآداب والفنون عن تكريم الفنانة مادلين طبر وجائزة التميز عن دورها بمسلسل "ملف سري" ضمن تكريمات المهرجان في دورته العاشرة.

 

وقال فتحي الحُصري رئيس الحفل، إن هذا التكريم جاء بعد استفتاء الجمهور، لافتًا إلى أن الفنانة مادلين طبر نالت أعلى نسبة تصويت من الجمهور في الاستفتاء ويأتي ذلك بعد إعلان الإدارة عن أسماء المكرمين. 

 

جدير بالذكر أن الدورة العاشرة لمهرجان همسة تحمل اسم الفنان القدير توفيق عبدالحميد وسوف تقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم 4 سبتمبر القادم.

 

اقرأ أيضًا..

عرض مسرحية "تائهون" للمخرج نزار السعيدي في تونس


 

استقبل مسرح الحمامات في تونس صناع العرض المسرحي “تائهون” للمخرج نزار السعيدى، وسطحضورجماهيري كبير.

"تائهون" أداء تماضر الزرلي، انتصار عويساوي، جمال ساسي، رمزي عزيز، محمد شعبان، صادق الطرابلسي، علي بن سعيد، دراماتورج عبد الحليم المسعودى، إخراج نزار السعيدى.

سلط العرض الضوء على حالة التخبط والتوهه التى يعانى منها الشباب التونسي، بجانب حالة الصراع والتناحر والفوضى المتمثلة في ارتكاب جريمة بشعة أقدمت فيها فتاة مراهقة تدعى "إشراق" على قتل والدتها والتنكيل بجثتها قبل سحلها إلى الشارع لتنشر فيما بعد فيديو اعترافها بالجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الحادثة التي تحولت إلى ظاهرة إعلامية عالمية تفاعلت معها مجموعة من الأشخاص والمؤسسات كل حسب مجال تخصّصه للبحث عن الدوافع الخفية لهذه الفتاة.

من جهة أخرى، تفتتح اليوم بدار الأوبرا المصرية فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لسينما الشباب الذي بقيمه المركز القومي للسينما بالقاهرة، برئاسة السيناريست زينب عزيز.

ومن المقرر أن يتم عرض كل من فيلم "ما لا نعرفه عن مريم "إخراج مراد مصطفي وفيلم "أوضتين وصالة" أخراج مينا ماهر ميلاد وفيلم"اخر يوم "إخراج أحمد دحروج وفيلم"سهيلة محلبية إخراج نفرتاري جمال وفيلم "ملك الليل " إخراج أحمد خالد عبد المنعم وفيلم "ميكروباص "إخراج ماجي كمال وفيلم "الطريق " إخراج أية عبد الحميد وفيلم "عادة لا أشارك ذلك " إخراج نورا عبد الرحمن .

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة تديرها الناقدة الصحفية "فايزة هنداوي" لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن الملتقي تستمر فعالياته علي مدار ٣ أيام علي أن تختتم وتعلن الجوائز يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٣ أغسطس الجاري في تمام السابعة والنصف مساءً.