رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوجه بمساعدة متضرري سيول السودان

نشر
الأمصار

وجه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 25 مليون درهم إلى المتأثرين والنازحين بسبب السيول والفيضانات في السودان، وللمساهمة في دعم تحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وعائلات الضحايا.

 

 

وتأتي توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، “في إطار تضامن دولة الإمارات وشعبها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف الراهنة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

كما تهدف المساعدات الإغاثية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى “دعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات، التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان الشقيق”.

وتؤكد هذه المساعدات  من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أيضا على “عمق وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، وتندرج، كذلك، في إطار سياسة دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية الحضارية، القائمة على مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم، عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها”.

أخبار أخرى

البحرين تدين هجوما إرهابيا استهدف فندقًا بالصومال

 

 

الأمصار

 

 

أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف فندقًا وسط مدينة (مقديشو) بجمهورية الصومال الفيدرالية، والذي أدى لمقتل عشرات الأشخاص وإصابة آخرين من بينهم مسؤول محلي.


وأكدت الوزارة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم السبت،  وقوف مملكة البحرين وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمكافحة العنف والإرهاب.

مشددة على أهمية تكاتف المجتمع الدولي من أجل القضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وتجفيف منابعه المالية والفكرية.


وأعربت عن خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الصومالي، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم.

 

 

 

وكان وهاجم مقاتلون في حركة الشباب الإرهابية، فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، وسط وابل من العيارات النارية والانفجارات، وقد أفيد عن سقوط ضحايا، وفق مصادر أمنية وشهود.

 

واستدعى الهجوم على فندق “حياة” اشتباكا مسلّحا عنيفا بين قوات الأمن ومسلّحين  متحصّنين داخل الفندق يتبعون حركة الشباب الإرهابية ، وفق ما أفاد المسؤول الأمني عبد القادر حسن وكالة فرانس برس.

 

 

وأظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد إطلاق نار في شوارع العاصمة الصومالية، وسحابة دخان ضخمة في سماء مقديشو.

وأسفر الهجوم عن ارتفاع عدد القتلى في الهجوم على فندق الحياة في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 21 شخصًا حتى الآن.