رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صحة البصرة تنفي تسجيل حالات وفاة بسبب تلوث المياه

نشر
الأمصار

نفت دائرة صحة البصرة بالعراق، اليوم السبت، تسجيل أي حالة وفاة بسبب تلوث المياه.


وقالت الدائرة في بيان لها، إنه "انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلومات كاذبة تشير الى وفاة اكثر من ثلاثين شخصا يوم الخميس بسبب المغص المعوي والاسهال الناجم عن المضمضة بالماء المالح الملوث". 


وأكدت الدائرة وفقا للبيان "عدم تسجيل اية حالة وفاة بسبب تلوث المياه، فيما دعت وسائل الاعلام ومواطنينا الى الحذر من المنشورات المضللة التي تحاول زعزعة الامن في المحافظة، والرجوع الى المصادر الرئيسة للمعلومات وهو اعلام دائرة صحة البصرة". 


ودعت الدائرة القوات الامنية إلى ملاحقة كل من يحاول بث الرعب في نفوس الاهالي الآمنين في مركز المدينة وانحاء المحافظة من خلال نشر الشائعات الكاذبة".

وفي سياق أخر، قصفت طائرة تركية، مناطق يتحصن بها حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وقال مصدر أمني، إن "طائرة مسيرة تركية قصفت مناطق يتحصن بها العمال الكردستاني في ناحية سيدكان بمحيط إربيل".
وأضاف، أن "حجم الخسائر غير معروف".

وفي سياق آخر، وصل وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، إلى الحدود العراقية السورية.

 

وبحسب بيان رسمي للوزارة، فأن "وفدا أمنيا وعسكريا يضم وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري وقائد قوات الحدود وعدد من القيادات الأمنية وصل إلى قيادة حدود المنطقة السادسة غرب سنجار".

وأضاف: "الزيارة تأتي للاطلاع على تأمين الحدود العراقية السورية".

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. ضربة جوية تستهدف أوكار لداعش في سلسلة جبال حمرين

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، استهداف أوكار لداعش في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان أن “العمل الاستباقي والاستخباري على أرض الميدان من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية كانت له نتائج إيجابية عالية المستوى، إذ رصد رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات تحركات للعناصر الإرهابية بالتنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة وجهاز مكافحة الإرهاب في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين”.

وأضافت الخلية أن الوكالة وخلية الاستهداف الشجعان زودت طائرات القوة الجوية العراقية بمعلومات استخبارية دقيقة، عن تواجد قيادات مهمة لعصابات داعش في هذا المكان ، حيث دك الأبطال في صقور الجو منطقة تواجد هؤلاء الإرهابيين".

وأكدت أنه: "سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لأسماء ومناصب المجرمين الذين تم استهدافهم في بيان لاحق".