رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تسجل نحو 40 ألف إصابة بكورونا و69 وفاة في 24 ساعة

نشر
فيروس كورونا في روسيا
فيروس كورونا في روسيا

سجلت روسيا 40 ألفا و10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، و69 حالة وفاة بفعل مضاعفات الإصابة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك، عن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا، قوله في بيان اليوم السبت: "تحديد 40010 إصابات جديدة بفيروس كوفيد-19 و69 حالة وفاة".

وكشف مقر المكافحة عن تعافي 24 ألفا و222 شخصا من فيروس كورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة، بنسبة زيادة 11.7% عن عدد المتعافين المسجل أمس الجمعة.

وأوضح مقر عمليات مكافحة الفيروس أن العاصمة موسكو سجلت 8259 إصابة جديدة من إجمالي الإصابات، و25 وفاة من إجمالي الوفيات، و6653 حالة تعاف.

ومنذ 15 يوليو الماضي، رفعت روسيا جميع القيود المفروضة على دخول البلاد، والتي أُقرت بسبب انتشار "كوفيد 19".

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

 

 

 

أخبار أخرى..

الصين تزيد واردات الطاقة من روسيا

زادت الصين مشترياتها من الفحم والنفط من روسيا، حيث أظهرت بيانات من مكتب الجمارك في بكين اليوم السبت أن روسيا كانت أكبر مورد للنفط للصين للشهر الثالث على التوالي.

ووفقا للبيانات، بلغت واردات النفط الروسية للصين في يوليو الماضي حوالي 7.15 مليون طن، بزيادة قدرها 7.6% على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت واردات الصين من الفحم الروسي إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 5 سنوات، حيث استوردت بكين 7.42 مليون طن من الفحم من روسيا في يوليو الماضي، بزيادة قدرها حوالي 14% على أساس سنوي.

وبينما يسعى الاتحاد الأوروبي إلى تقليل اعتماده في مجال الطاقة على موسكو بشكل كبير منذ الحرب الروسية ضد أوكرانيا، تستغل الصين أسعار المواد الخام الأرخص من روسيا لزيادة الواردات. ولا تدين القيادة في بكين الحرب في أوكرانيا، بل أكدت ولاءها لموسكو.