رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عُمان تطلق مهرجان الجبل الأخضر السياحي 23 أغسطس

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة التراث والسياحة في سلطنة عُمان عن إقامة أول مهرجان سياحي في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية بمسمى "مهرجان الجبل الأخضر السياحي" خلال الفترة من 23 وإلى 27 أغسطس 2022.

سلطنة عمان

وذلك بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية ومكتب والي ولاية الجبل الأخضر وفريق عُمان من على ظهور الخيل.

وسيتضمن المهرجان عددًا من الفعاليات الترفيهية والسياحية التي تهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي يتميز بها الجبل الأخضر والتعريف بالأنماط السياحية المختلفة والتجارب والمغامرات التي يمكن أن يحظى بها الزائر خلال زيارته للولاية.

 

 إلى جانب تفعيل الجوانب الترويجية والمبادرات المبتكرة لتحفيز السياحة الداخلية واستقطاب شرائح مختلفة من السياح، وفقا لوكالة الأنباء العُمانية، اليوم الجمعة.

فعاليات المغامرات الجبلية

وسيشتمل المهرجان على فعاليات المغامرات الجبلية للفرسان المغامرين على الخيول في مسارات الجبل الأخضر، والتعريف بموسم حصاد الرمان وأهميته لدى المجتمع المحلي بالإضافة إلى فعاليات أخرى ذات الطابع الترفيهي والثقافي والاجتماعي.

ويأتي المهرجان ، الذي يعد الأول من نوعه في ولاية الجبل الاخضر - ضمن أجندة الفعاليات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة؛ تفعيلًا لبرامج التنمية السياحية في السلطنة.

أخبار أخرى..

نفط عُمان يفقد 86 سنتًا من سعر البرميل بالعقود الآجلة

أظهرت بيانات صادرة عن بورصة دبي للطاقة، اليوم الأربعاء، تراجع سعر نفط عمان بالعقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر القادم، بواقع 86 سنتًا للبرميل.

وأشارت البيانات، إلى أن سعر نفط عمان تسليم شهر أكتوبر المقبل، سجل 91.44 دولار للبرميل، مقارنةً بسعره أمس الثلاثاء، عند 92.3 دولار.

وبحسب البيانات، بلغ سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر  المقبل 88.44 دولار للبرميل، بتراجع 1.71 دولار للبرميل عن مستوياته السابقة، البالغة 90.15 دولار للبرميل.

وعالميا، تراجع سعر خام نايمكس الأمريكي بالعقود الآجلة تسليم سبتمبر  القادم، بحلول الساعة 9:30 صباحا بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.02 بالمائة؛ ليصل إلى 86.51 دولار للبرميل، فاقدًا سنتان للبرميل.

 

وتراجع سعر خام برنت تسليم أكتوبر، بنسبة 0.05 بالمائة؛ ليصل إلى مستوى 92.29 دولار للبرميل، بخسائر 5 سنتات للبرميل عن مستواه السابق.

وفي سياق أخر، أظهرت بيانات صادرة عن بورصة دبي للطاقة،  الثلاثاء الماضى، ارتفاع سعر نفط عمان بالعقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر / تشرين الأول القادم، بواقع 79 سنتاً للبرميل.

وأشارت البيانات إلى أن سعر نفط عمان تسليم شهر أكتوبر / تشرين الأول، سجل 95.13 دولار للبرميل، مقارنةً بسعره أمس الاثنين، عند 94.34 دولار.

وبحسب البيانات، بلغ سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل 91.33 دولار للبرميل، بارتفاع 79 سنتًا للبرميل عن مستوياته السابقة، البالغة 90.54 دولار للبرميل.