رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وفاة ثلاثة ضحايا بمستشفى ابن سينا وطفلة بالقديسة تيريزا

نشر
الأمصار

توفي ثلاثة من ضحايا الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف بالجزائر،  أول أمس الاربعاء، بمصلحة الحروق بمستشفى ابن سيناء ليلة الخميس.

فيما لفظت ضحية أخرى طفلة أنفاسها الأخيرة بمستشفى القديسة تريزا، صباح اليوم الجمعة متاثرين بحروق من الدرجة الثالثة .

وكانت المصالح الطبية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بعنابة قد استقبلت منذ الأربعاء 9 مصابين بحروق وصفت بالخطيرة أو المتفاوتة الخطورة من الدرجتين 2و3 من ضحايا الحرائق.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر أمس الخميس، عن وفاة 30 شخصًا و إصابة 161 أخرين في حرائق غابات اجتاحت 14 منطقة شمال شرق الجزائر.

وتتعامل السلطات الجزائرية مع حرائق ضخمة اتسعت رقعة انتشارها، خاصة في المناطق الشرقية، جرّاء موجة الحرّ التي تجتاح منطقة شمال أفريقيا.

 

وأوضحت هيئة الحماية المدنية أن "39 حريقاً مازال مشتعلاً حتى الآن في 14 ولاية"، مشيرة إلى أن الطارف كانت الأكثر تضررا، مع استمرار 16 حريقا.

 

واستخدمت طائرات الهليكوبتر لإلقاء المياه على الحرائق في ثلاث ولايات، بما في ذلك سوق أهراس.

 

يذكر أن الجزائر شهدت اندلاع 106 حرائق منذ بداية أغسطس/آب، دمرت أكثر من 2500 هكتار من الغابات، وقال وزير الداخلية بلجود إن بعض الحرائق كانت بفعل فاعل.

أخبار ذات صلة..

الجزائر تعلن إحكام السيطرة على الحرائق في ولاية الطارف

 

أعلنت الجزائر، أن الحماية المدنية أحكمت السيطرة على الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وتواصل السلطات الجزائرية جهودها لإخماد الحرائق التي اندلعت في 21 ولاية من نحو أسبوع، ما أدى لوفاة 37 شخصا وإصابة 228 آخر معظمهم في ولاية الطارف، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر.

 

وأودت حرائق الغابات المهولة في ولاية الطارف بحياة 30 شخصا، وأصيب 161 آخر بجروح متفاوتة الخطورة. كما توفي 5 أشخاص في ولاية سوق أهراس، وأصيب 65 آخر بجروح طفيفة، وحروق، وضيق في التنفس، كما توفيت امرأة في الـ58 من العمر، وابنتها ذات الـ31 سنة، في سطيف، متأثرتين بحروق بليغة. كما سجّلت الحماية المدنية في نفس الولاية إصابة شخصين آخرين بحروق.