رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع مذكرة تفاهم بين سول والخطوط الجوية السعودية لتعزيز التبادل السياحي

نشر
توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين سول والخطوط الجوية السعودية

أعلنت حكومة مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية السعودية؛ لتعزيز التبادل السياحي والترويج لجذب السياح.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع للاحتفال باستئناف الرحلات الجوية المباشرة لأول مرة منذ 32 عاما، بعد أن تم إيقاف الرحلات المباشرة بين سول والسعودية في عام 1990، وفقا لوكالة الأنباء الكورية.

واتفق الجانبان على التعاون في الترويج للسياحة المتخصصة مثل موجة الثقافة الكورية "هاليو" والرعاية الصحية والجمال، والتسويق المشترك باستخدام وسائل الإعلام عبر الإنترنت والمباشرة.

وفي هذا الصدد، تخطط الحكومة لتطوير وتسويق المنتجات السياحية إلى السعودية الاستعانة بنجوم "هاليو" الذين يستمتعون بالشعبية في السعودية.

ومن جانبه، أكد مدير السياحة والرياضة بمجلس بلدية سول، تشوي كيونغ- جو: "أن التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون المتبادل يعتبر فرصة للترويج للسياحة الكورية، وسنبذل جهودا متنوعة؛ للتعريف بنقط الجذب بمدينة سول.

 

أخبار أخرى…

السعودية تطلق الندوة الوطنية للتنمية المستدامة بمشاركة 70 جهة محلية ودولية

أطلق وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، رئيس اللجنة التوجيهية للتنمية المستدامة فيصل بن فاضل الإبراهيم، الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة، التي عُقدت افتراضيًا بالشراكة مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية بمشاركة رفيعة المستوى، تشمل أكثر من 70 جهة محلية ودولية.

أهداف الندوة

وتأتي الندوة بهدف بحث السبل المثلى لتوفير البيانات الهادفة لإعداد التقارير الدقيقة عن المملكة، وقياس البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وتأتي بالتزامن مع استعداد المملكة لتقديم التقرير الوطني الطوعي الثاني لعام 2023 ولتحديث بيانات شبكة حلول التنمية المستدامة المقبلة في عام 2023.

وكشف وزير الاقتصاد والتخطيط - خلال افتتاح أعمال الندوة- أن الرصد والتقييم الفعال يسهم في التقدم الاجتماعي والاقتصادي والبيئي المتسارع في المملكة، لنحقق جهودًا جماعية مترابطة ومنسقة فيما بينها، مضيفاً: "بينما نخطو خطوات نوعية في تحقيق رؤية السعودية 2030 وأهداف التنمية المستدامة، يجب أن نكون واثقين من أن البيانات المستخدمة لقياس أدائنا تعكس أحدث إنجازاتنا".

ومن جانبها، قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة ناتالي فوستير إن البيانات مهمة، ولا تكمن ضرورتها فقط في سرد جهود المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإنما لإلهام الناس في المملكة بأهمية دورهم في بناء التنمية المستدامة لمجتمعاتهم وبلادهم".